شروط وظائف الدفاع المدني السعودي

دعاء
منوعات
17 أكتوبر 2020
شروط وظائف الدفاع المدني السعودي

ما هي شروط وظائف الدفاع المدني السعودي ؟ يرغب الكثير من الخريجين في المملكة العربية السعودية بمعرفة الشروط التي لابدّ من توفّرها في الشخص قبل فيامه بالتقديم على وظائف الدفاع المدني، وهي وظائف مهمة في المملكة يجري الإعلان عنها كل عام من قبل الحكومة، وذلك وفق مجموعة من الإجراءات التي يتوجب على الأفراد أن يتخذوها وصولاً إلى إتمام العملية بشكلٍ ناجح، وفيما يلي سنقوم بطرح العديد من المعلومات المتعلقة بشروط وظائف الدفاع المدني السعودي.

وظائف الدفاع المدني 1442

تقوم المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن العديد من الوظائف الشاغرة فيها من وقت لآخر، ويشمل ذلك كافة أنحاء مناطق المملكة العربية السعودية، كما تقوم المديرية بدعوة  الخريجين والخريجيات  من الثانوية العامة أو الجامعة، أن يقوموا بالتقديم على مجموعة من الوظائف التي يجري الإعلان عنها، وذلك ضمن لائحة معينة من الوظائف التي تقوم بطرحها،  حيث أنها أتاحت التقديم من خلال منظومة التوظيف جدارة، وذلك عن طريق موقع وزارة الخدمة المدنية، وفقاً لمجموعة من المواعيد المحددة التي تقوم بإقرارها، كما يمكن للأفراد أن يقوموا بالتقديم  على كافة الوظائف الجديدة في الدفاع المدني من خلال أبشر للتوظيف، والتي تقوم تعرض كل الإعلانات الجديدة لمختلف القطاعات الحكومية المختلفة في المملكة العربية السعودية.

شروط التقديم لوظائف الدفاع المدني 1442

ما هي شروط التقديم لوظائف الدفاع المدني 1442؟ يُطرح هذا السؤال بشكلٍ كبير من قبل الأفراد الراغبين بالتقديم على وظائف الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم المديرية العامة للدفاع المدني بالإعلان عن كافة الشروط التي تخص كلّ وظيفة من الوظائف التي يجري الإعلان عنها من خلالها، حيث تعتبر المديرية أن هذه الوظائف غاية في الأهمية للكثير من الأشخاص المتقدمين لوظائف الدفاع المدني، وفيما يلي مجموعة من الشروط التي لابدّ أن تتوفّر مجمتعة في الأشخاص حتى يقوموا بالتقديم على وظائف الدفاع المدني بنجاح، وهي على النحو التالي :

أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية السعودية، أن ناشئاً في الأراضي السعودية ، ويستثنى من ذلك الذي نشأ خارج الممكلة مع والديه ضمن عمل يخدم المملكة العربية السعودية.

  •     أن يكون الشخص المتقدم صاحب سمعة جيدة، وسلوك حسن.
  •     أن لا يكون محكوم قد حُكم مسبقاً أو جرى اتهامه بأي قضية مخلة بالشرف والأمانة.
  •     أن لا يكون عمر المتقدم أكثر من ثلاثون عاماً وألا يكون أقل من 17 عاماً وذلك بحسب بطاقة الأحوال المدنية.
  •     أن تكون بطاقة مفعول الهوية الوطنية ساري، وأن تكون غير منتهية.
  •     أن يكون طول المتقدم بالغاً 168 سم فأكثر وألا يقل طوله عن ذلك، وأن يكون طوله متناسباً مع وزنه، وذلك بحسب اللائحة الطبية التي يجري وضعها من قبل وزارة الدفاع المدني.
  •     أن لايكون المتقدم قد جرى فصله مسبقاً من أحد الكليات أو المعاهد العسكرية .
  •     أن لا يكون المتقدم متزوج من إمراة أجنبية أو سبق له الزواج من إمراة أجنبية.
  •     أن يكون باستطاعة المتقدم أن يجتاز كافة الإختبارات التي تخص القبول.
  •     أن يكون المتقدم حاصل على أحد المؤهلات العلمية التي تناسب الوظيفة التي يرغب في التقديم لها.

رابط تقديم الدفاع المدني السعودي 1442

يمكن  التقديم على وظائف الدفاع المدني السعودي من خلال الرابط الذي يتضمن الموقع الرسمي لوزارة الداخلية أبشر التوظيف، ذلك أن هذه المنصة تعدّ أحد أبرز وأهم المنصات التي تقوم بتقديم المعلومات الكاملة حول مختلف الوظائف الجديدة التي يجري الإعلان عنها، ويمكن التوجه إلى الموقع بشكلٍ مباشر من خلال الرابط التالي من هنا.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله شروط وظائف الدفاع المدني السعودي، وذلك لرغبة العديد من الأفراد بمعرفة هذه الشروط التي يتوجب أن تكون متوفرة فيهم حتى يستطيعوا التقديم على وظائف الدفاع المدني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق