معاريف : قطر وإسرائيل تناقشان برنامج مساعدات كبير لغزة للتوصل لتهدئة طويلة مع حماس

ثائر حسن
2020-10-16T11:31:33+02:00
2020-10-16T11:31:37+02:00
المشهد المحلي
16 أكتوبر 2020
معاريف : قطر وإسرائيل تناقشان برنامج مساعدات كبير لغزة للتوصل لتهدئة طويلة مع حماس

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية يوم الجمعة، عن برنامج مساعدات كبير لقطاع غزة، سيتم بين إسرائيل وقطر، لمنع أي تصعيد.

وقالت “معاريف” عبر موقعها الإلكتروني، إنّ إسرائيل معنية بإحداث حالة من الهدوء طويل الأمد وليس لفترة قصيرة مع غزة، مؤكدة أنّ قطر شريكة معها في المحادثات التي تجري مع حماس برفقة دول أخرى.

وأكدت، أنّ الجيش الإسرائيلي يضغط من أجل تسوية طويلة مع حماس في غزة، حيثُ جرت في الأسابيع الأخيرة محادثات ولقاءات على  مستويات مختلفة مع قطر، لمحاولة بناء برنامج دعم كبير للمساعدات الانسانية لانعاش الاقتصاد في غزة.

وأوضحت، أنّ إسرائيل تحاول هذه المرة للوصول إلى  خطة فاعلة لجمع التبرعات والمشاريع الكبيرة، خاصة وأنّ نسبة البطالة بلغت في قطاع غزة خلال أزمة كورونا 60%، فيما انخفض الأجر اليومي من 63 شيكل إلى 58 شيكل.
وتابعت، أنّ الجيش وضع توقعاته بأنّ أي تدهور للوضع الاقتصادي في غزة سيضر بالاستقرار الأمني لإسرائيل، مؤكدةً أنّه “طالما استمر الهدوء في قطاع غزة ستبقى إسرائيل هادئة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق