اي الحيوانات التاليه من اللافقاريات

دعاء
منوعات
15 أكتوبر 2020
اي الحيوانات التاليه من اللافقاريات
اي الحيوانات التاليه من اللافقاريات

اي الحيوانات التاليه من اللافقاريات؟ يُطرح هذا السؤال من قبل الطلبة في مقرر الأحياء الدقيقة، وفيما يلي سنقوم بطرح الإجابة الدقيقة للسؤال، وذلك ضمن قيامنا بتوضيح إجابات كافة الأسئلة التي يبحث عنها الطلبة، فهم يحرصون على معرفة الإجابات النموذجية والدقيقة للأسئلة قبل أن يقوموا برفعها للمدرسين من خلال المنصات الالكترونية التي تُعنى باستكمال سير العملية التعليمية في الوقت الراهن، وفيما يلي إجابة السؤال، اي الحيوانات التاليه من اللافقاريات.

أي الحيوانات التاليه من اللافقاريات

الإجابة الدقيقة للسؤال، اي الحيوانات التاليه من اللافقاريات، من بين مجموعة من الخيارات هي الروبيان، وهو أحد أنواع الحيوانات البحرية الشهيرة، وتوجد العديد من أنواع الروبيان حول العالم، حتى أنها تصل إلى أكثر من ألفي نوع، ويعدّ من نفس العائلة التي ينتمي إليها الجمبري، لكن كلاهما يمتلكان فروقاً شكلية واضحة.

معلومات عن الروبيان

يوجد العديد من الأنواع للروبيان، فمنه الإفريقي الذي يعيش في الكاميرون ويكون لونه أزرق  مائل للسواد،  يحتاج إلى أعداد كبيرة من النباتات الكثيفة حتى يختبئ حولها، وذلك لكونه من القشريات التي يكون نشاطها ليلياً، وهومسالم تماماً مع كل الأنواع المختلفة من الأسماك والقشريات ويمكن تربية هذا الحيوان ضمن جماعات من نفس نوعه، بشرط أن تتوافر مخابئ كافية، أما بالنسبة لغذاء هذا الحيوان فهو يتغذى على العوالق، لذا يجب أن تتوفر كميات كافية من النباتات في البيئات التي يعيش فيها هذا الحيوان، كما أنه يفضل درجة حرارة تصل إلى 23-28 رغم أنه يتحمل درجات الحرارة التي تكون أكثر أو أقل من ذلك، ودرجة الحموضة المناسبة لحيوان الروبيان هي  6.5-7.5، و يصل طوله  إلى 18 سنتمترا.

أنواع الروبيان

أما بالنسبة للنوع الثاني من الروبيان، فاسمه هو روبيان المياه العذبة، وهو آسيوي، ويعيش في سنغافورة، وهو شبيه بالروبيان الإفريقي إلى حدٍ كبير، لكنه يمتاز عنه بكونه يتضمن حطاً أصفر على طول ضهره، كما أن الأرجل الأمامية للذكر تكوت أكبر بكثير من الأرجل الخلفية، إلا أنها تكون متماثلة عند الأنثى، وثمة نوع آخر وهو الروبيان الأسترالي الذي يعيش  في البرك والمياه العكرة.

وهنا يكون ختام المقال الذي تناولنا فيه إجابة السؤال، اي الحيوانات التاليه من اللافقاريات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق