تخمين علمي عن كيفية ارتباط المتغيرات بعضها مع بعض

دعاء
منوعات
14 أكتوبر 2020
تخمين علمي عن كيفية ارتباط المتغيرات بعضها مع بعض

تخمين علمي عن كيفية ارتباط المتغيرات بعضها مع بعض فما هي ؟ يبحث الطلبة ضمن مجموعة من الاستفسارات في المقررات الدراسية المختلفة، عن المصطلح الذي يشير إليه المفهوم المذكور، وذلك ضمن حرصهم على استقاء الإجابات الكاملة والموثوقة من مصادرها، وبدورها تقوم الوزارة بطرح مجموعة من المنصات الإلكترونية التي تهدف لتوضيح كلّ الأمور أمام الطلبة، وتعدّ هذه المنصات والمواقع بمثابة منصات مساعدة للمنصة الرئيسية، وهي منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني، وفيما يلي سنجيب عن السؤال الذي يبحث عن المصطلح الذي تشير إليه العبارة، تخمين علمي عن كيفية ارتباط المتغيرات بعضها مع بعض .

تخمين علمي عن كيفية ارتباط المتغيرات بعضها مع بعض

يجري تعريف الفرضيات على أنها عبارة عن تخمين علمي عن كيفية ارتباط المتغيرات بعضها مع بعض، كما يطلق مصلطح الفرضية على تحليل أحد المقترحات التي تتضمن ظاهرة ما، والجدير ذكره أن المنهج العلمي يشترط تمكّن المرء من الدقة في اختبار الفرضية التي وضعها، وذلك وصولاً إلى جعلها تصبح علمية، كما يبنى العلماء مجموع الفرضيات العلمية المختلفة على عدد من الملاحظات السابقة، التي لا يكون بالإمكان تفسيرها بالشكل الذي يكون مرضياً للنظريات العلمية الموجودة.

اقرا ايضا: من مزايا الشبكات والانترنت

الفرضية العلمية

لا يمكن اعتبار الفرضية العلمية مساوية للنظرية العلمية، حتى وإن جرى استخدامها بشكل يحمل المعنى ذاته في أوقات كثيرة، وتعرف الفرضية الإجرائية على أنها  فرضية تكون مقبولة ومقترحة مؤقتاً بهدف زيادة البحث،  ضمن فكرة علمية أو عملية بتخمين، ويوجد معنى مختلف للفرضية ضمن المنطق الصوري، و يمكن أن يعني الوصف الفرضي، الذي يكون وجوده مفترضاً كنتيجة مباشرة لأحد الفروض، إلى أي من المعاني المختلفة التي تكون مرادفة لمصطلح الفرضية، والجدير ذكره أنّ التعليم يجري بشكلٍ إلكتروني في عدد كبير من البلدان المختلفة حول العالم، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضها انتشار فايروس كورونا، مما يسهم في إيجاء الكثير من التحديات أمام الطلبة، ويدفعهم ذلك لطرح العديد من الأسئلة على محرك البحث جوجل.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله تفسير واحدة من العبارات التي يستفسر عنها الطلبة ضمن مقرراتهم الدراسية المختلفة، حيثُ قمنا بإيراد المصطلح العلمي الذي تشير إليه هذه العبارة، وقد اتضح لنا أن هذا المصطلح هو الفرضية العلمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق