الجهاز الذي يستقبل الإشارة من الحاسب ويتعرف على عنوان الجهاز المرسل إليه هو

دعاء
منوعات
14 أكتوبر 2020
الجهاز الذي يستقبل الإشارة من الحاسب ويتعرف على عنوان الجهاز المرسل إليه هو
استشهد علي بن ابي طالب على يد

ما هو الجهاز الذي يستقبل الإشارة من الحاسب ويتعرف على عنوان الجهاز المرسل إليه هو ؟ يطرح هذا السؤال ضمن مجموعة كبيرة من الاستفسارات التي تتضمنها المقررات الدراسية للطلبة، ويندرج على وجه التحديد في إطار مقرر الحاسب وتقنية المعلومات، وهو أحد المقررات الدراسية التي يكثر طرح الاستفسارات والأسئلة المختلفة حولها، وذلك ضمن حرص الطلبة على التأكد من كافة الإجابات قبل أن يقوموا بإرسالها عن طريق المنصات الإلكترونية، فكما هو معروف، فإنّ التعليم في الوقت الراهن يُستكمل بشكلٍ الكتروني، والسؤال الذي يتم طرحه هنا، ما هو الجهاز الذي يستقبل الإشارة من الحاسب ويتعرف على عنوان الجهاز المرسل إليه.

ما هو الجهـاز الذي يستقبل الإشارة من الحاسـب ويتعرف على عنوان الجهاز المرسـل إليه هو

الجهـاز الذي يستقبل الإشارة من الحاسـب ويتعرف على عنوـان الجهاز المرسل إليه هو المبـدّل، ويجري تعريف هذا الجهاز على أنه  جهاز تشبيك يقوم بربط أجزاء الشبكة المختلفة مع بعضها البعض، وذلك من خلال استعمال مجموعة من حزم المبدلات من أجل إرسال ومعالجة البيانات المختلفة، وإيصالها إلى جهاز الاستقبال ، وهذه الآلية مضادة لآلية المسير، الذي يقوم بإيصال البيانات المختلفة إلى كل مستخدمي الشبكة الذين يكونون متصلين بالمبدل ذاته

اقرا ايضا: نصاب الزكاة في الذهب

ما هو المبدّل

موزع الشبكة عموما لا يكون شاملاً للأجهزة غير الذكية أو الأجهزة التي تتضمن شبكة سلبية؛ كالأجهزة المحورية، ومثل مقويات الإشارة، والجدير ذكره أن أول محول كان داعمً للإيثرنت، يعدّ هو الشكل الأكثر انتشاراً، وقد جرى إنتاج هذا المحول من قبل شركة كالبانا، وذلك خلال العام الميلادي الذي وافق 1990 م، وهناك العديد من الأنواع الأخرى للمبدلات التي تكون داعمة لأسلاك الألياف الضوئية المختلفة، كما أنها تدعم نمط الانتقال الذي كون غير متزامن وكذلك المدى غير المنتهي.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوردنا خلاله توضيحاً لإجابة أحد الاستفسار التي يطرحها الطلبة عبر محركات البحث المختلفة، وذلك ضمن مجموعة كبيرة من الأسئلة التي تصعب عليهم ضمن المقررات المنهجية المختلفة، والسؤال الذي تمّ طرحه هنا، الجهاز الذي يستقبل الإشارة من الحاسب ويتعرف على عنوان الجهاز المرسل إليه هو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق