تالله لاوتين القريب حقه ، هي واحدة من الجمل المطروحة ضمن الاستفسارات التي يبحث عنها الطلبة، وتندرج تحديداً ضمن الأسئلة المطروحة في قواعد اللغة العربية، وهي أحد المقررات الدراسية التي يكثر طرح الأسئلة والاستفسارات المختلفة فيها، وخلال السطور التالية من المقال، سنقوم بطرح الإجابة الدقيقة والتفصيلية للسؤال، تالله لاوتين القريب حقه، وذلك ضمن قيامنا بتقديم عدد كبير من إجابات الأسئلة التي يلاحظ كثرة طرحها من قبل الطلبة.

تالله لاوتين القريب حقه

ضمن إجابتنا على سؤال الطلبة المطروح في قواعد اللغة العربية، تالله لاوتين القريب حقه، فإننا نقوم بطرح نص السؤال كاملاً، وهو على النحو التالي:

اصوغ شفهياً على غرار الأمثلة التالية:

  • تالله لأوتين القريب حقه
  • احلف بالله لأقومن بواجب المعلم
  • يمين الله لأعطين الطريق حقه
  • والذي نفسي بيده لا اهمل حقوق الاخوة الاسلامية
  • والله ان للضيف واجبا .

والجملة التي يبحث عنها الطلبة بالتحديد من بين كافة الجمل المطروحة، هي تـالله لاوتيـن القريب حقه، حيثُ يمكن أن نصوغ شفهياً على غرارها، الجملة التالية؛ تالله  لأنصفنّ المظلوم.

تعريف علم النحو

ما هو تعريف علم النحو ؟ يتم تعريف النحو لغةً على أنه القصد وإتمام الشيء، أما في المعنى الاصطلاحي، فيُعرَّف النحو على أنه قانون تأليف الكلام، بالإضافة إلى كونه علم يُعنى ببيان كل ما يتوجب أن يكون في الجملة، كما يدرس علاقة الجملة مع غيرها من الجمل، وذلك لتحقيق الغرض من هذه الجملة، وتأديتها لمعانيها، كما جرى تعريف النحو على أنه علم يُعني بالبحث في أواخر الكلمات من حيث الإعراب والبناء، ويجري تعريف القواعد النحوية على أنها العلم الذي يُعنى بالوظائف المختلفة لكل كلمة من كلمات الجملة، كما يهتم علم النحو ضبط أواخر الكلمات وإعرابها، والجدير ذكره أن حل هذا السؤال يندرح ضمن أسئلة وحلول كتاب لغتي الخالدة ، وهو أحد مقررات الصف الثالث المتوسط، وتحديداً للفصل الدراسي الأول ف1.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه إجابة أحد الأسئلة من قواعد اللغة العربية، وهو اصوغ شفهياً على غرار، تـالله لاوتيـن القريب حقه.