من مزايا الشبكات والانترنت

mahasen
2020-10-14T14:02:22+02:00
2020-10-14T14:57:17+02:00
منوعات
14 أكتوبر 2020
من مزايا الشبكات والانترنت
من مزايا الشبكات والانترنت

من مزايا الشبكات والانترنت ، تتعدد مزايا الشبكات والإنترنت بشكل كبير وفي كل مرة يتم فيها تطوير الشبكات الحاسوبية فإنها تحتوي على مميزات جديدة تكون أكثر فعالية من ذي قبل، ويتعلم الطلبة في المرحلة المتوسطة في مادة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات شبكات الحاسوب والإنترنت ويتم تفصيلها لهم وغالبًا ما يتم تضمين بعض الأسئلة عن دروسها في الاختبارات النهائية والفصلية ومن أكثر الأسئلة تكرارًا مزايا الشبكات والإنترنت حيث يُطلب من التلميذ وفق ما تم دراسته أن يتحدث عن مزايا الشبكات والانترنت، وفي إطار السطور التالية نُقدم لكم الحل بالتفصيل..

تعريف الشبكات والانترنت

عزيزي الطالب قبل الحديث عن المزايا التي تختص بالشبكات والإنترنت كان لا بد من التعريف بهما لتحقيق أعلى قدر من الفائدة في المراجعة النهائية للاختبارات ويُمكن تعريف شبكات الحاسوب بأنها نظام لربط جهازين أو أكثر باستخدام إحدى تقنيات نظم الاتصالات من أجل تبادل المعلومات والموارد والبيانات المتاحة للشبكة مثل الطابعة أم شبكات الانترنت فهي شبكة اتصالات عالمية تسمح بتبادل المعلومات بين شبكات أصغر تتصل من خلالها الحواسيب حول العالم، وتعمل وفق أنظمة محددة..

من مزايا الشبكات والانترنت

ومن العرض السابق نتبين أن أهم ميزة من مميزات الشبكات والانترنت هي تبادل المعلومات وتشترك معها مميزات أُخرى نوردها في ما يلي:-

  1. إمكانية نقل الصوت والصورة وتبادلهما بين المستخدمين على الشبكات
  2. يُمكن استخدامها في كافة المجالات العلمية والمهنية وفي إدارة العلاقات الاجتماعية وغيرها
  3. تُمكن المستخدم من الوصول إلى المعلومة بسهولة تامة وفي أسرع وقت ممكن
  4. زيادة الاعتمادية فإذا تم تعطل طابعة أو حدة معينة من الوحدات المربوطة بالشبكات يُمكن الاستعانة بغيرها
  5. التكلفة لاستخدام الشبكة تكون منخفضة
  6. الاشتراك في المصادر المختلفة عبر الشبكة
  7. سهولة التواصل مع الآخرين بطرق مختلفة ومن خلال عدد من البرامج وما برامج التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وسناب شات وانستغرام وغيرها إلا دليلًا على ذلك.

وبذلك عزيزي الطالب نكون قد انتهينا من استعراض مزايا الشبكات والانترنت والتي تتلقون دروسها في كتاب الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في الصف الثاني للمرحلة المتوسطة وإذ إننا نأمل أن نكون قد حققنا لكم الفائدة ولمزيد من الاطلاع على كافة الحلول الخاصة بالكتاب الوزاري يُمكنكم تحميله من هنا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق