الجهاد تُصدر بياناً “مهماً” بشأن حادثة مسجد الأنصار شرق خانيونس

ثائر حسن
2020-10-14T11:59:41+02:00
2020-10-14T11:59:44+02:00
المشهد المحلي
14 أكتوبر 2020
الجهاد تُصدر بياناً “مهماً” بشأن حادثة مسجد الأنصار شرق خانيونس

أصدرت حركة الجهاد الإسلامي، بيان صحفي بشأن حادث مسجد الأنصار الذي وقع فجر اليوم شرق مدينة خانيونس، والذي جرى فيه اتهام عدد من عناصر الحركة بافتعاله.

وفيما يلي نص البيان وفق ما نشره الموقع الرسمي لحركة الجهاد الإسلامي

تعبر حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن أسفها ورفضها الشديدين للحادث الذي وقع فجر اليوم في مسجد الأنصار شرق محافظة خانيونس.

وإذ تعرب الحركة عن اعتذارها وأسفها للمصلين في المسجد وأهالي الحي ولعموم الرأي العام، فإنها تؤكد أن ما حدث هو تصرف فردي غير مسؤول، وأن الحدث برمته قيد المتابعة والمعالجة داخل الأطر الحركية والتنظيمية ومع الجهات ذات العلاقة، وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لمحاسبة كل من تسبب في الحادث وأسبابه.

وستقوم الحركة في محافظة خانيونس بمتابعة الأمر وعمل كل ما يلزم احقاقا للحق وارضاءً لأهلنا.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين سنبقى دوماً كما عهدنا أبناء شعبنا صمام أمان للسلم الأهلي والمجتمعي، وسنحمي طهارة السلاح الذي يحمله مجاهدونا لمقاومة العدو والرد على جرائمه وعدوانه.

ودانت عائلة الرقب في قطاع غزة، اختطاف اثنين من ابناء العائلة فجر اليوم الاربعاء من داخل احد المساجد في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت العائلة في بيان لها :” تدين عائلة الرقب في الوطن والشتات بأشد عبارات الشجب والاستنكار عملية اختطاف اثنين من أبنائها فجر اليوم الأربعاء الموافق: 14/10/2020 من داخل مسجد الأنصار بمدينة بني سهيلا أثناء أدائهم صلاة الفجر من قبل مجموعة مارقة عن القانون والصف الوطني مدججة بالسلاح وتحت صدى الأعيرة النارية وفي تجاهل واضح للقانون.

وتابعت العائلة في بيانها :” قامت هذه المجموعة الخارجة عن عادات وتقاليد شعبنا الفلسطيني باقتحام مسجد الأنصار وترويع المصلين وإفساد صلاة الفجر كما يفعل المحتل الصهيوني الغادر واختطاف اثنين من أبناء عائلة الرقب بالإضافة لمواطن آخر من عائلة أخرى.

واضافت :” نحذر ونحمل الخاطفين المسؤولية الكاملة عن سلامة أبنائنا، وهم معروفون لدينا وسنحاسبهم وسنلاحقهم أمام القانون والعرف.

كما طالبت عائلة الرقب وزارة الداخلية والأمن الوطني بالعمل الفوري على محاسبة هذه الفئة “المارقة التي اعتدت بشكل واضح على حرمة بيوت الله وانتهكت القانون” .

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق