ما الذي يغطي معظم سطح الارض

دعاء
منوعات
13 أكتوبر 2020
ما الذي يغطي معظم سطح الارض

ما الذي يغطي معظم سطح الارض؟ من المعروف أن ما يغطيه هو الماء، ويعرّف الماء على أنه  مادةٌ شفافةٌ تكون بلا لون وبلا رائحة، والماء هو المكوّن الرئيس للجداول والبحيرات والبحار والمحيطات، كما أنه المكون الرئيس لكافة السوائل الموجودة في أجسام الكائنات الحية، والماء هو أكثر المركّبات الكيميائيّة التي تنتشر على على سطح الأرض، ومن خلال كافة المعلومات السابقة، نكون قد عرفنا إجابة السؤال، ما الذي يغطي معظم سطح الارض.

ما الذي يغطي معظم سطح الارض

بعد أن عرفنا ما الذي يغطي معظم سطح الارض، لابدّ من التنويه إلى أن جزيء الماء يتكون من ذرّة أكسجين مركزية، وتكون هذه الذرة مرتبطة بذرتين هيدروجين من خلال رابطة تساهميّة، تكون الصيغة الكيميائية له هي H2O  ، وفي حال وجود الضغط ودرجة الحرارة المرتفعة، يكون الماء هنا سائلاً؛ أمّا في الحالة الصلبة فيتكون عند نقطة التجمّد، والتي تسمى بالجليد؛ أمّا عند الحالة الغازية، فيسمى في هذه الحالة بخار الماء، و الماء هو أساس الحياة على الأرض، وهو يغطّي ما تقدر نسبته ب 71% من سطح الأرض، وهكذا نكون قد عرفنا، ما الذي يغطي معظم سطح الارض.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه إجابة السؤال الذي يبحث عنه الطلبة ضمن مقرر الجغرافيا، وهو ما الذي يغطي معظم سطح الارض، وذلك ضمن مجموعة كبيرة من الأسئلة المطروحة من قبل الطلبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق