تتكاثر النباتات اللابذرية بواسطة

دعاء
منوعات
13 أكتوبر 2020
تتكاثر النباتات اللابذرية بواسطة

تتكاثر النباتات اللابذرية بواسطة ماذا؟ يُطرح هذا السؤال ضمن مقرر العلوم للطلبة في المراحل الدراسية المختلفة، وفيما يلي سنقوم بطرح مجموعة من المعلومات المهمة حول النباتات اللابذرية، وهي نباتات تقوم بإنتاج الأبواغ بدلاً من إنتاج البذور، ويتراوح سمك هذه النباتات بين 2 إلى 5 سم، وتتكون من أشباه جذور وكذلك أشباه سيقان وأوراق .، والسبب الرئيس في تسمية أشباه الجذور بهذا الاسم، هو كونها لا تحتوى على أوعية، وسبب عدم إنتاج النباتات اللابذرية للبذور هو كونها لا تمتلك المخاريط اللازمة لإنتاجها، وفيما يلي إجابة السؤال، تتكاثر النباتات اللابذرية بواسطة.

تتكاثر النباتات اللابذرية بواسطة

تتكاثر النباتات اللابذرية بواسطة الأبواغ، هذا ما نستنتجه من خلال كافة المعلومات المذكورة في السطور السابقة، ومن الأمثلة على هذا النوع من النباتات، الحزازيات وحشيشه الكبد، وكذلك والعشبة ذات القرون، وهي أحد النباتات الطحلبية، وتتواجد النباتات اللابذرية على جذور الأشجار، كما تتواجد في الصخور وفي التربة الرطبة وقد تكون متواجدة في الصحاري، أما بالنسبة لتركيب هذه النباتات، فهي متكونة من أشباه جذور، وقد تتكون من أشباه سيقان وأشباه أوراق، وتكون أشباه الأوراق ملتقة حول  أشباه السيقان بانتظام، أما بالنسبة لأشباه السيقان، فهي تحمل في كثير من الاحيان تراكيب ذات شكل كأسي، وفي هذه التراكيب تتواجد الأبواغ.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه إجابة أحد الأسئلة العلمية المطروحة ضمن المقررات الدراسية للطلبة في المملكة العربية السعودية، وهو تتكاثر النباتات اللابذرية بواسطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق