قامت الدوله الامويه عام

mahasen
منوعات
13 أكتوبر 2020
قامت الدوله الامويه عام
قامت الدوله الامويه عام

قامت الدوله الامويه عام، حيث يتساءل كثيرًا من الطلاب حول قيام الدولة الأموية متى كان والظروف التي أدت إلى ظهورها، وكم سنة استمر الحكم فيها وصولًا إلى سقوطها وملامح العصر الأموي إذ عُدت الدولة الأموية أول دول اسلامية أُقيمت بعد انتهاء عصر الخلفاء الراشدين باستشهاد الخليفة علي بن أبي طالب رضي الله عنه في عام 40 هـ، فمتى قامت الدولة الأموية.. تابعونا لتتعرفوا على المزيد

قامت الدولة الأموية عام؟

بعد استشهاد الخليفة علي بن أبي طالب انتهى عصر الخلفاء الراشدين وبايع أهل العراق الحسن رضي الله عنه إلا أنه تنازل لمعاوية بن أبي سفيان من أجل حقن دماء المسلمين وتوحيد كلمتهم وكان ذلك في العام 41 للهجرة والذي سُمي بعام الجماعة وكان أول بداية الحكم الأموي الذي استمد تسميته من نسب أمية بن عبد شمس بن عبد مناف وتم تتابع 14 خليفة على حكم الدولة الأموية لما يُقارب 91 عامًا حتى سقطت في العام 132 هـ بطرد مروان بن عبد الملك إلى الأندلس من قبل أبو العباس السفاح الذي أسس الدولة العباسية نتيجة ضعف خلفاء الدولة الأموية وانقساماتهم ونزوعهم إلى اللهو والترف في أواخر العهد الأموي.

إذن فالاجابة الصحيحة لاستكمال جملة قامت الدولة الأموية عام هو 41 هجرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق