اين يتركز معظم حجم الذره

mahasen
منوعات
13 أكتوبر 2020
اين يتركز معظم حجم الذره
اين يتركز معظم حجم الذره

اين يتركز معظم حجم الذره، تُشكل  الذرة أصغر بناء للعنصر الكيميائي حيث أنها أصغر جزء يُمكن أن تنقسم إليه المادة من غير تحرير جسيمات مشحونة كهربائيًا، وتتكون الذرة من سحابة من الشحنات السالبة تُسمى الإلكترونات حيث تقوم بالدوران حول نواة موجبة الشحنة صغيرة جدًا في المركز هي بروتونات، ونيوترونات متعادلة، لكن ما يتساءل عنه الطلاب والدراسين للذرة هو أين يتركز معظم حجم الذرة، وفيما يلي نضع لكم الإجابة الصحيحة..

اين يتركز معظم حجم الذره؟

وفقًأ لما تم دراسته في مادة الكيمياء للمرحلة الثانوية حسب المنهاج السعودي في المملكة فإنه من غير الممكن تحديد حجم الذرة بسهولة والسبب أن المدارات الإلكترونية غير ثابتة الحجم فهي تتغير تبعًا لدوران الإلكترون فيها غير أنه من الممكن تحديد عدد الذرات من خلال قياس المسافة بين نواتين، وتكون الذرة من ثلاث مكونات رئيسية هي البروتونات والنيوترونات والإلكترونات ويتركز معظم حجم الذرة في البروتون. ويُمكن تعريف البروتون بأنه جسيم مستقر دخل النواة ويحمل شحنة إيجابية تكون متعادلة مع شحنة الالكترون السالب وكتلته بالسبة للإلكترون  تساوي 1836.1526 تقريبًا.

وبناءً على ما سبق وعلى ما تم دراسته فإن معظم حجم الذرة يتركز في البروتون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق