صدأ المسمار تغير فيزيائي ام كيميائي

صدأ المسمار تغير فيزيائي ام كيميائي ؟ ، يعدّ هذا السؤال أحد الأسئلة العلمية التي تُطرح ضمن المقررات الدراسية للطلبة في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن مادة العلوم، والتي تعّد مادة دقيقة تتطلب من الطلبة التأكد من الإجابات، ومعرفة الطرق النموذجية للحل، لذا يكثر طرح الأسئلة المختلفة التي تتضمنها هذه المادة بأقسامها المختلفة، حيثُ أن الطلبة يكونوا حريصين على فهم كافة الدروس فهماً واضحاً وكاملاً قبل أن يقوموا برفع الإجابات على التكاليف المختلفة التي تكون مفروضة عليهم، وفيما يلي سنطرح إجابة السؤال، صدأ المسـمار تغير فـيزيائي ام كيمـيائي.

صدأ المسمار تغير فيزيائي ام كيميائي

صـدأ المسـمار تـغير فيزيـائي ام كيمـيائي؟ يتم تصنيف صدأ الحديد على أنه تغير كيميائي، ويجري تفسير تفسير بتفاعل الحديد مع الأكسجين عندما يتعرض هذا الحديد لللهواء الجوي، وما ينتج عن تفاعل الحديد مع الأكسجين، يسمى بالصدأ، ففي هذه الحالة يتكون صدأ الحديد، ويكون اللون السائد لهذا الصدأ هو اللون البني، ولا يتشكل هذا الصدأ خلال فترات زمنية قصيرة، إنما يتطلب وقتاً طويلاً حتى تتأكسد ذرات الحديد الرئيسة مع الأكسجين، وبعد ذلك يبدأ الصدأ بالظهور على هذه الذرات.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه إجابة دقيقة للسؤال العلمي الذي يبحث عنه الطلبة، وهو صـدأ المسـمار تغـير فيزيائـي ام كيمـيائي، حيث اتضح لنا أن صدأ الحديد يصنف على أنه تغير كيميائي وليس فيزيائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!