المراد بالسنن الرواتب

دعاء
منوعات
13 أكتوبر 2020
المراد بالسنن الرواتب

المراد بالسنن الرواتب أنها عبارة عن نوع من صلاة النفل التي تكون مؤقتة بزمن معين، وتختص هذه الصلاة بكونها تتبع  الصلوات الخمس المفروضة على المسلمين، وإما أن تكون هذه الصلاة قبل صلاة الفرض، ويكون وقت دخولها مع وقت دخول هذا الفرض، وإما تكون الصلاة بعد أن يؤدي المرء الصلاة المفروضة، ويدخل وقتها هنا مع  الانتهاء من صلاة الفرض، وكلاهما يخرج وقتها عند انتهاء وقت صلاة الفرض، وهذا هو المراد بالسنن الرواتب.

المراد بالسنن الرواتب

بعد أن أوضحنا المراد بالسنن الرواتب، لابدّ من الإشارة إلى أن صلاة السنن الرواتب، تكم أهميتها في كونها تجبر أي خلل قد يحصل في صلاة الفرض، مثل نقصان خشوع أو نقص التدبر في القراءة، لذا يتوجب على المسلم أن يكون حريصاً على هذه الصلوات لتعويض ما قد يفوته في صلاة الفرض، والرواتب إما أن تكون سنة مؤكدة، وتتمثل في صلاة ركعتان قبل أن يصلي المرء صلاة الفجر، وكذلك صلاة أربع ركعات قبل أن يصلي المرء الظهر، وركعتان بعده، وأيضا من ضمنها صلاة ركعتان بعد المغرب، وركعتان بعد العشاء.

وقد تكون هذه الرواتب مستحبة، وتتمثل الرواتب المستحبة في صلاة ركعتين بعد الظهر، وأربعة قبل العصر، واثنتان قبل المغرب، واثنتان قبل العشاء، وأن تختتم الصلاة بالوتر، وهذا هو المراد بالسنن الرواتب.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله ما المراد بالسنن الرواتب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق