لفظ العبادة يتضمن كمال الذل مع كمال

دعاء
2020-10-13T12:37:04+02:00
2020-10-13T12:38:45+02:00
منوعات
13 أكتوبر 2020
لفظ العبادة يتضمن كمال الذل مع كمال
اي مما يلي يعد نسيجا ضاما

لفظ العبادة يتضمن كمال الذل مع كمال…، املأ الفراغ المناسب بهذه العبارة، هكذا جاء أحد نصوص الأسئلة المطروحة من قبل الطلبة ضمن مقرراتهم الدراسية، وخاصةً في المقررات التي تُعنى بالشؤون الدينية، وهي أحد أكثر الأسئلة طرحاً حيثُ لا تقتصر على الطلبة فقط، إنما يطرحها العديد من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على هذه الإجابات للاستفادة منها في حياتهم، ومن المعروف أن الحكمة من خلق الإنسان، هي أن يعبد الله  وحده لا شريك له، ففي الآية الكريمة يقول الله عزوجلّ:” وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإنْسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ”، وفيما يلي سنجيب عن السؤال، لفظ العبادة يتضمن كمال الذل مع كمال.

لفظ العبادة يتضمن كمال الذل مع كمال

لفظ العبادة يتضمن كمال الذل مع كمال المحبة، بالتالي فإنّ هذه هي إجابة السؤال المطروح من قبل الطلبة، حيث تتضمن العبادة ركنان؛ وهما كمال الذل والخضوع، مع كمال المحبة لله تعالى، والعبادة جامعة لأصلين؛ وهما غاية الحب، وتتحقق هذه الغاية من خلال الوصول إلى غاية الذل والخضوع، وأكمل الخلق عبودية لله عزوجلّ، هم أكملهم ذلاًّ وانقياداًوطاعة لله، والعبد يكون ذليلاً لمولاه، وعزِّه، وقهره، وربوبيته، ويكون ذليل لإحسانه إليه ، وإنعامه عليه.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه بقية العبارة التي يستفسر عنها الطلبة ضمن مقرراتهم الدراسية المختلفة، وهي لفظ العبادة يتضمن كمال الذل مع كمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق