موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٢

دعاء
منوعات
13 أكتوبر 2020
موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٢
موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٢

متى تبدا الاختبارات الفصل الاول 1442 ، ما هو موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٢؟  يرغب الكثير من الطلبة في المملكة العربية السعودية، وكذلك أولياء الأمور، بمعرفة المواعيد التي جرى تحديدها لعقد الاختبارات النهائية، وذلك ليستعد الطلبة ويتجهزوا للاختبارات من خلال مذاكرة المواد والمقررات الدراسية المختلفة، ضمن حرص الطلبة على تحصيل درجات علمية مميزة، وحرصهم على التفوق والتميز في نتائج الاختبارات النهائية، وخلال السطور التالية من المقال سنوضح بشكلٍ تفصيلي، كل ما يتعلق بموعد الاختبارات النهائية ١٤٤٢، وذلك إجابةً على سؤال الطلبة المطروح حول ذلك.

كم باقي على اختبارات الترم الاول 1442

كم باقي على اختبارات الترم الاول 1442؟ فيما يلي نطرح مجموعة من التواريخ المهمة، والتي يتضح من خلالها موعد بداية موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٢، وذلك ليكون الطلبة على أتم الجهوزية والاستعداد لهذه الاختبارات:

  • بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول ستوافق التاريخ 05/05/1442
  • تاريخ بداية إجازة منتصف العام سيكون موافقاً  16/05/1442
  • تاريخ بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني سيكون موافقاً  04/06/1442
  • تاريخ  بداية إجازة عيد الفطر سيكون موافقاً   17/09/1442
  • تاريخ بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر سيكون موافقاً   06/10/1442
  • تاريخ بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني سيكون موافقاً   11/10/1442
  • تاريخ بداية إجازة نهاية العام سيكون موافقاً   22/10/1442

موعد الاختبارات النهائية الفصل الاول ١٤٤٢

موعد الاختبارات النهائية الفصل الاول ١٤٤٢  بحسب ما تمّ الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية سيكون موافقاً للتاريخ الهجري 05/05/1442، ومن المهم أن يعرف الطلبة هذه التواريخ، وذلك للتحضير لهذه الاختبارات بشكلٍ جيد، وليكونوا على استعداد لخوض هذه الاختبارات بعد دراسة المقررات الدراسية للمراحل المختلفة، وكما هو معروف فإنن الدراسة في المملكة العربية السعودية تتم من خلال مجموعة من المواقع والتطبيقات والمنصات الإلكترونية التي قامت وزارة التعليم في المملكة بإنشائها، وذلك بهدف استكمال العام الدراسي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمرّ بها البلاد بعد تفشّي فايروس كورونا، فكان لابدّ من طرح منصات بديلة يستكمل الطلبة تعليمهم من خلالها، ومن خلال المعلومات السابقة نكون قد طرحنا موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٢.

جدول التقويم الدراسي ١٤٤٢ في السعودية

جدول التقويم الدراسي ١٤٤٢ في السعودية بحسب ما تمّ الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم في المملكة، وكان الفصل الدراسي الأول قد بدأ في التاريخ الهجري الذ وافق11 محرم 1442 هجريًا،  بينما وافق في التقويم يوم الاحد 30 اغسطس 2020ميلادياً، وقد بدأ وفق خطة طوارئ اعتمدتها الوزارة في المملكة، طرحت من خلالها مجموعة من المنصات الإلكترونية الرسمية المعتمدة، وإلى جانبها مجموعة من المنصات المساندة، وأضافت عبر هذه المنصات مجموعة من الأدوات والخصائص التي جعلت منها منصات مميزة ومنافسة عالمية، وضربت من خلالها نموذجاً يحتذى به في عملية التعليم عن بعد، ولاسيما منصة مدرستي الالكترونية التي تتيح خصائص مميزة تضمن التفاعل بين كافة أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة وأولياء الامور.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٢، وذلك من خلال الإجابة على سؤال الطلبة المطروح بشكلٍ كبير عبر محركات البحث المختلفة، وهو كم باقي على اختبارات الترم الاول 1442، كما تحدثنا عن أبرز ما يميز النظام التعليمي في المملكة العربية السعودية، والتي سعت لتطويره من أجل تحقيق أقصى فائدة ممكنة من عملية التعليم الالكتروني، وما زالت تضفي عليه المزيد م التطويرات المختلفة حتى وقتنا الراهن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق