لا يستحق العباده الا من اتصف

دعاء
منوعات
13 أكتوبر 2020
لا يستحق العباده الا من اتصف

لا يستحق العباده الا من اتصف بماذا؟ يُطرح هذا السؤال ضمن مقرر العقيدة الإسلامية، وهي من أكثر المقررات الدراسية التي تُطرح أسئلتها المختلفة عبر محركات البحث، وبشكلٍ كام يرغب الكثير من الأفراد بفهم كل ما يتعلق بالأمور العقائدية فهماً كاملاً، وينبغي أن يتوخى المسلم الحذر عند استقاء المعلومات حول هذه الأمور من المصادر المختلفة، وخلال السطور التالية من المقال، سنقوم بتوضيح بعض الأمور التي تتعلق بالعبارة المطروحة، لا يستحق العباده الا من اتصف.

لا يستحق العباده الا من اتصف

لا يستحق العباده الا من اتصف بالكمال، وكان منزهاً عن كل نقص، ولا ينطبق هذا الوصف إلا على الله عزوجلّ شأنه، فلابدّ من المسلم أن يخلص العبادة لله عزوجلّ، وألا يشرك في عبادته شيئاً، وإلا أوجب على نفسه إثماً كبيراً، وعقوبة شديدة، والجدير ذكره أن كلمة لا إله إلا الله، هي إثبات الألوهية لله، ونفيها عن كل ما سواه ولا يتحقق التوحيد إلا من خلال نفي كل ما تنفيه كلمة التوحيد، فالإثبات وحده لايكون توحيداً، والتوحيد يتضمن النفي والإثبات جميعاً.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه توضيح العبارة لا يستحق العباده الا من اتصف، وهي أحد الأسئلة المطروحة في مقرر العقيدة الإسلامية من قبل الطلبة في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن مجموعة كبيرة من الأسئلة التي يجري طرحها عبر محرك البحث العالمي جوجل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق