اعظم الظلم هو

دعاء
منوعات
13 أكتوبر 2020
اعظم الظلم هو

اعظم الظلم هو الشرك بالله لقوله تعالى في كتابه الكريم: “وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ”، وقد نزَّه سبحانه وتعالى الظلم عن نفسه، فقد ورد في الآية الكريمة: “فوَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَداً”، كما يقول عزوجل شأنه، :”إِنَّ اللّهَ لاَ يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئاً وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ”، وإن كانت وصية  لقمان لابنه تدل على شيء، فهي تشير إلى كون الشرك بالله هو أعظم أنواع الظلم، فقد ظلم الإنسان نفسه ظلماً كبيراً حينَ أشرك بالله، بالتالي فإنّ أعظم الظلم هو الشرك بالله.

اعظم الظلم هو الشرك بالله

بالإضافة إلى كون اعظم الظلم هو الشرك بالله، فإن كل معصية يكون الإنسان فيها قد ظلم لنفسه، وذلك لكونه قد تسبب في عقابها من خلال مخالفته لأوامر الله عزوجلّ، قال شيخ الإسلام أحمد بن عبد الحليم بن تيمية رحمه الله: “فإن ما نهى الله عنه راجع إلى الظلم، وكل ما أمر به راجع إلى العدل، وهنا يكون ختام المقال الذي ذكرنا فيه إجابة أحد الأسئلة المطروحة ضمن مقرر التربية الإسلامية للطلبة في المملكة العربية السعودية.

وقد عرفنا أن  اعظم الظلم هو الشرك بالله، وتعد مادة التربية الإسلامية أحد المقررات الدراسية التي يكثر طرح أسئلتها المختلفة عبر محرك البحث، والسبب في ذلك هو رغبة الكثير من الأفراد بزيادة معلوماتهم في الأمور الدينية، فلا يقتصر الأمرعلى الطلبة في المراحل الدراسية المختلفة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق