موقف عيسى عليه السلام ممن عبده

mahasen
منوعات
13 أكتوبر 2020
موقف عيسى عليه السلام ممن عبده
موقف عيسى عليه السلام ممن عبده

موقف عيسى عليه السلام ممن عبده، تم طرح هذا التساؤل في كتاب التوحيد للصف الثاني المتوسط حسب المنهاج التعليمي في المملكة العربية السعودية ويبحث الكثير من الطلاب عن موقف نبي الله عيسى ممن عبده من دون الله وذلك في إطار رغبتهم بالحصول على إجابة تُمكنهم من الفوز بدرجة مميزة في مادة التوحيد تكون مُعين لهم في معدلاتهم التراكمية الفصلية، وإذ إننا نسعى لأن تحصلوا أعزاءنا الطلبة على أعلى الدرجات نُقدم لكم الإجابة الصحيحة في السطور التالية؟

موقف عيسى عليه السلام ممن عبده

كان موقف نبي الله عيسى ممن عبدوه واضحًا بالرفض والتبرؤ مما فعلوا مؤكدًا أنه عبد من عباد الله وأنه بشر يجوز عليه ما يجوز على البشر من الأكل والشرب ولكن الله سبحانه وتعالى فضله وكرمه بحمل الرسالة وهذه لم تكن من صفات الألوهية بشيء حيث جاء في قول الله سبحانه وتعالى:” وما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام، انظر كيف نُبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون” ، وقد تبرأ عيسى عليه السلام من أن يكون قد أمر أحد بعبادته وأخبر قومه أن الله ما أرسله إلا للهداية والدعوة إلى عبادة الله وحده فهو رسول الله سبحانه وتعالى إلى خلقه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق