الصحابي الذي قال عنه النبي على وجهه مسحة ملك

دعاء
منوعات
12 أكتوبر 2020
الصحابي الذي قال عنه النبي على وجهه مسحة ملك
الصحابي الذي قال عنه النبي على وجهه مسحة ملك

من هو الصحابي الذي قال عنه النبي على وجهه مسحة ملك، يُطرح هذا السؤال ضمن مجموعة من أسئلة مادة التربية الإسلامية، وهي من أكثر المقررات الدراسية التي تُطرح أسئلتها المختلفة عبر محركات البحث، كما يطرحها العديد من الأفراد الذين يرغبون في معرفة إجابات هذه الأسئلة، وخلال السطور التالية من المقال، سنقوم بطرح إجابة السؤال الدائر حول الصحابي الذي قال عنه النبي على وجهه مسحة ملك.

الصحابي الذي قال عنه النبي على وجهه مسحة ملك

الصحابي الذي قال عنه النبي على وجهه مسحة ملك هو الصحابي جرير بن عبد الله البجلي، وكان الصحابي جرير قد أعلن إسلامه خلال شهر رمضان في السنة العاشرة للهجرة، فأرسله النبي صلى الله عليه وآله وسلم على مع مجموعة من فرسان من بني أحمس من بجيلة بنو مالك، وذلك ليقوموا بهدم ذي الخلصة، وهو من الأصنام التي كانت قبائل بجيلة وخثعم وباهلة ودوس والأزد يعبدونها، وكان عدد من الصحابة الكرام يلقبون جرير بيوسف الأمة، وذلك لشدة جماله، وقد وصفه النبي عليه الصلاة والسلام بأن على وجهه مسحة مَلَكٍ، حيث قال عليه الصلاة والسلام، “إنه سيدخل عليكم من هذا الفج من خير ذى يمنٍ ألا وإنَ على وجهه مسحة مَلَكٍ”.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه إحد إجابات مادة التربية الإسلامية، وهو السؤال حول الصحابي الذي قال عنه النبي على وجهه مسحة ملك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق