من هو اول مولود في الانصار بعد قدوم النبي؟ يُطرح هذا السؤال ضمن المقررات الدراسية في المملكة العربية السعودية، وتحديداً مادة التربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية، وضمن تقديمنا لمختلف إجابات الأسئلة التي يشيع البحث عنها من قبل الطلبة، فإننا سنقوم خلال السطورالتالية من المقال بطرح الإجابة الدقيقة للسؤال، من هو اول مولود في الانصار بعد قدوم النبي؟ والجدير ذكره أن الأسئلة في الشؤون الدينية لا تقتصر فقط على الطلبة، إنما يقوم بطرحها مختلف الأفراد الذين يرغبون في زيادة معلوماتهم الدينية.

اول مولود في الانصار بعد قدوم النبي

بحسب الوارد في كتب السيرة المتنوعة، فإنّ  أول شخص ولد في المدينة المنورة بعد أن جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم إليها؛ هو عبد الله بن الزبير بن العوام ، وهو أول مولود من المهاجرين، ووالدته هي أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهم أجمعين، أما بالنسبة لاول مولود في الانصار بعد قدوم النبي، فقد كان النعمان بن بشير، ووالدة النعمان هي عمرة بنت رواحة رضي الله عنهم أجمعين.

ويشار إلى أن الطلبة يلجأون إلى مواقع الانترنت المختلفة للتأكد من إجابات الأسئلة المختلفة، التي يتوجب عليهم تقديمها للمدرسين من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه اسم اول مولود في الانصار بعد قدوم النبي، بالإضافة للمولود الأول من المهاجرين.