من عناصر المواطنه

دعاء
2020-10-12T13:18:08+02:00
2020-10-12T13:41:22+02:00
منوعات
12 أكتوبر 2020
من عناصر المواطنه

من عناصر المواطنه ، يعدّ هذا السؤال من ضمن الاسئلة التي تعتد إجاباتها على وجهات النظر المختلفة، فللسؤال مجموعة كبيرة ومتنوعة من الإجابات، فحتى الآن لم يتم الاتفاق على عناصر رئيسية للمواطنة، بل قام العديد من الأشخاص بطرح إجابات تتناول وجهة نظرهم حول ذلك، وفيما يلي سنقوم بطرح إجابة السؤال، بناءً على عدد من وجهات النظر المختلفة، وذلك خلال السطور التالية من المقال، للإجابة على السؤال المطروح، ” من عناصر المواطنه”.

من عناصر المواطنه

من عناصر المواطنه بحسب إحدى وجهات النظر؛ الانتماء للوطن و الرغبه في الدفاع عنه، وتتحقق المواطنة من خلال حصول المواطنين على كافة حقوقهم في موطنهم الذي يعيشون فيه، وعلى وجه الخصوص؛ الحقوق التي تتعلق بالعدل و المساواة وحقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية و الحرية الدينية، كما تتحقق المواطنة من خلال مشاركة المواطنين في مختلف الأعمال التطوعية و المجتمعية، ومن خلال تحليهم بالاخلاق الإسلامية.

اقرا ايضا… ما هي عناصـر المـواطنه

بينما ترى وجهة نظر أخرى أن عناصر المواطنة تتمثل فيما يلي :

  • العنصر المدني؛ كالحريات الفردية وحقوق المساواة والعدالة.
  • العنصر السياسي؛ والذي يتضمن حق المواطن في المشاركة في كافة نواحي الحياة السياسية.
  • العنصر الاجتماعي، وهو من أبرز العناصر، ويتضمن التعليم والرعاية الصحية.

وهنا يكون ختام المقال الذيطرحنا خلاله إجابة السؤال، “من عناصر المواطنه”، وهو احد الأسئلة المطروحة من قبل الطلبة ضمن مقرراتهم الدراسية المختلفة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق