يصنف العصر البرنزي

دعاء
منوعات
12 أكتوبر 2020
يصنف العصر البرنزي

يصنف العصر البرنزي على أنه عصر ظهور علم السبائك، وفي هذا العصر كانت بداية العلم المسمى بعلم “الفلزات”، وذلك بعد أن تعرف الإنسان على الطريقة التي يمكنه من خلالها أن  يصهر أملاح النحاس مع الفحم النباتي على درجات حرارة مرتفعة في البواتق والأفران، وذلك بهدف اختزال الأملاح، حيثُ خلط الإنسان في العصر البرونزي النحاس الغفل مع القصدير، وقام بصهرهما معا، وفي ذلك الوقت كان استخدام  البرونز مقتصراً على صناعة الأدوات والمعازق والمجارف والسكاكين، والسبب في ذلك يرجع إلى كونه أطول عمراً من النحاس، وأكثر حدة منه.

يصنف العصر البرنزي

بعد أن أوضحنا تصنيف العصر البرونزي بين العصور المختلفة، نطرح مجموعة من المعلومات المهمة حول هذا العصر، والذي ظهر في الشرق الأدنى في العام3000 قبل الميلاد، واستمر حتى عام 1200 قبل الميلاد، أما بالنسبة لوصوله إلى أوروبا، فقد كان بين العامين 2500 و 2000 قبل الميلاد، وظهور هذا العصر في أوروبا الغربية كان بين العامين 1800 و900 قبل الميلاد، وأبرز ما يميز هذا العصر هو ظهور علم السبائك فيه، وكذلك ظهور علم الفلزات، والذي كان الإنسان قد اكتشفه بعد قيامه بصهرأملاح النحاس مع الفحم النباتي بهدف اختزال هذه الأملاح، ومن خلال كافة المعلومات السابقة نكون قد أجبنا على السؤال، ي”صنف العصر البرونزي”.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلاله إجابة أحد الأسئلة المنهجية ضمن المقررا الدراسية للطلبة في المملكة العربية السعودية، وهو، “يصنف العصر البرنزي”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق