في أي مدينة كان مركز الدوله في عهد الخلفاء الراشدين؟ يُطرح هذا السؤال ضمن أسئلة مادة التربية الإسلامية، وهو أحد الأسئلة التي يطرحها الطلبة بهدف التأكد من إجاباتها قبل رفعها للمعلمين، والجدير ذكره أنه بعد أن توفي رسول الله عليه الصلاة والسلام في العام 11هـ، اجتمع كافة المسلمون في سقيفة بني ساعدة، وكان هذا الاجتماع يهدف لاختيار الخليفة الذي سيحكم المسلمين بعد رسول الله، وبعد العديد من الاتفاقات والمشاوراتـ اختير أبي بكر الصديق رضي الله عنه كخليفة للمسلمين، فأين كان مركز الدوله في عهد الخلفاء الراشدين؟

مركز الدوله في عهد الخلفاء الراشدين

مركز الدوله في عهد الخلفاء الراشدين كان في المدينة المنورة، حيثُ كان اول خليفة للمسلمين بعد وفاة الرسول أبو بكر الصديق رضي الله عنه، وبعد ذلك بدأت فترة الخلافة الرّاشدة، التي تعاقبَ خلالها أربعة من الخلفاء الراشدين، وهم من أفضل صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام، وظلت الدولة الإسلامية مسمرة ما يقارب ثلاثينَ سنة، وقد مثّلتْ تلك الحقبة أكثر فترات التّاريخ الإسلاميّ زهاءً، وذلك من حيث عدد كبير من الأمور والنواحي، وفي هذه الدولة، تجلت مظاهر العدل والرحمة، وكل القيم التي حثّ عليها الدين الاسلامي.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه إجابة السؤال، “كان مركز الدوله في عهد الخلفاء الراشدين”، وهو أحد الأسئلة التي يطرحها الطلبة ضمن المقررات الدراسية المختلفة.