ما هو الرقم الهيدروجيني لحمض الكبريتيك؟ يُطرح هذا السؤال ضمن مجموعة كبيرة من الأسئلة المطروحة في مادة الكيمياء العلمية، وهي أحد المواد الدراسية البالغة الأهمية، بحيثُ تُعنى بالتفاعلات الكيميائية المختلفة، والعلاقات بين المواد والمركبات المختلفة، كما تهتم بتوضيح كل ما يتعلق بالجدول الدوري، وهو الذي أحدث نقلة نوعية في علم الكيمياء منذ أن تمّ اختراعه، والسؤال المطروح هنا، ما هو الرقم الهيدروجيني لحمض الكبريتيك؟ هذا ما سنقوم بتوضيحه خلال السطورالتالية من المقال.

الرقم الهيدروجيني لحمض الكبريتيك

الرقم الهيدروجيني لحمض الكبريتيك، أقل من 7، والصيغة الكيميائية لحمض الكبريتيك على النحو التالي؛ H2SO4 ، والجدير ذكره أن حمض الكبريتيك هو أحد الأحماض المعدنية القوية، ويذوب هذا الحمض في الماء بكل التراكيز، وهو من أوائل الأحماض التي تمّ اكتشافها منذ القِدم، فقد عرفه العرب خلال القرن الثامن للميلاد، وتكمن أهمية الرقم الهيدروجيني في تحديد نوعية السائل، فيما ان كان حمضياً أم قاعدياً أم متعادلاً، وإن كانت درجة الحموضة 7 تكون في هذه الحالة متعادلة، ورمز الرقم الهيدروجين هو pH.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه إجابة السؤال المطروح في مادة الكيمياء من قبل الطلبة في المملكة العربية السعودية، والذي يدور حول الرقم الهيدروجيني لحمض الكبريتيك، حيثُ أن الطلبة يحرصون على الحصول على كافة الإجابات النموذجية قبل أن يقوموا برفعها للمدرسين في مختلف المراحل الدراسية.