ما الذي تستند اليه في توقع ما يحدث في تجربة ما

mahasen
منوعات
11 أكتوبر 2020
ما الذي تستند اليه في توقع ما يحدث في تجربة ما
ما الذي تستند اليه في توقع ما يحدث في تجربة ما

ما الذي تستند اليه في توقع ما يحدث في تجربة ما، إن عملية التوقع لما سيحدث في المستقبل أو ما يحدث في أي مشكلة علمية أو غيرها تتم عبر الإحاطة بالمعلومات السابقة عنها ومن ثمَّ فيمكن معها الاستدلال إلى الحلول الصحيحة والتي يتم العمل على فحص صحتها بالتجربة والمفاضلة وصولًا إلى الحل النهائي، ومن هنا فإن الكثير من الطلبة يختلط عليهم الأمر في تتبع خطوات حل المشكلة، وهو ما سنُحاول توضيحه وشرح بالتفصيل في السطور التالية..

ما الذي تستند اليه في توقع ما يحدث في تجربة ما؟

إن تحقيق تجربة مُعينة لا يكون بشكل عشوائي خاصة وأننا نعلم أن المعرفة في العلوم دائمة ومستمرة ويتم البناء عليها وتطويرها بما يتوافق مع الظروف المحيطة وبالتالي لا يُمكن النظر إليها صماء مجردة من أي معرفة سابقة بل إن المعارف السابقة هي التي تُسهم في أن يضع الباحث أو منفذ التجربة بعض التوقعات والتخمينات لما يُمكن أن تؤل إليه التجربة فالمعارف السابقة تمنحك المفاهيم العلمية حول التجربة التي ستقوم تنفيذها بما يُسهل عليك عملية الاستدلال للنتائج وطرق الحل السليمة والواضحة، حيث تعتمد نظرية التوقع على مجموعة من العمليات العقلية والتحليلية والتي قام بها الفرد مسبقًا بالنظر إلى تجارب الآخرين ومن ثم فإن دافعيته للتوقع الجديد سيكون مرتبطًا بالمعلومات السابقة والتي يعتقد أنها أوصلته إلى نتيجة ما.

إذن عزيزي الطالب عليك أن تعرف أن الإجابة الصحيحة على سؤالك ما الذي تستند إليه في توقع ما يحدث في تجربة ما هي “المعارف السابقة” ومن ثمَّ عملية التجريب والتنفيذ التي تقوم بها والتي توصلك إلى النتيجة الأكثر دقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق