مالذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة

دعاء
2020-10-11T14:06:48+02:00
2020-10-11T14:08:10+02:00
منوعات
11 أكتوبر 2020
مالذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة

مالذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة؟ يُطرح هذا السؤال من بين مجموعة كبيرة من الأسئلة العلمية المنهجية التي تطرح من قبل الطلبة في المملكة العربية السعودية، وقبل طرح إجابة السؤال، لابدّ من الإشارة إلى تعريف مضادات الحموضة، وهي عبارة عن أدوية مساعدة في عملية تحييد المحتوى الحمضي في المعدة، وتحتوي مضادات الحموضة بشكلٍ رئيس على هيدروكسيد الألومنيوم، وكربونات المغنيسيوم، كما تحتوي على ثلاثي سيليكات المغنيسيوم، ولها عدد المسميات التجارية المختلفة، وتتوفر في كافة الصيدليات على شكل أقراص أوسوائل، وبعض أنواعها تُدمج مع دواء آخر يسمى سيميثيكون (simeticone)، ويسهم في تقليل الغازات.

ما لذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة

يتعادل الحمض الذي يكون موجوداً في المعدة مع الحمض الذي يكون موجوداً في الحبوب التي تسمى بمضادات الحموضة، والسبب في ذلك هو المواد الكيميائية التي تكون متواجدة في هذه المضادات، والتي تسمى بالقلويات، وهذه هي الإجابة الكاملة والنموذجية للسؤال المطروح، ” مالذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة”.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه إجابة أحد الأسئلة المنهجية العلمية المطروحة من قبل الطلبة في المملكة العربية السعودية، وهو  ” مالذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة”، وذلك إلى جانب عدد كبير من الأسئلة التي تطرح في مختلف المواد الدراسية، وفي كافة المراحل التعليمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق