كيف تختلف الذرات

mahasen
منوعات
11 أكتوبر 2020
كيف تختلف الذرات
كيف تختلف الذرات

كيف تختلف الذرات اول ثانوي، تًعد الذرات من الموضوعات الهامة التي يتم دراستها من قبل الطلبة في مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي ويتم من خلالها التشعب في تكوينها وفقًا للنماذج التي تم الكشف عنها من قبل عدد من العلماء كـ دالتون، وطومسون، ورذر فورد، ومن خلال البحث يُحاول الطالب التعرف على كيف تختلف الذرات، وفيما يلي فإننا نوضح لكم الإجابة الصحيحة للتمكن من فهمها وحفظها والإجابة بها على الأسئلة التي تُضمن مادة الكيمياء على منصة مدرستي للتعليم عن بُعد في المملكة العربية السعودية

كيف تختلف الذرات؟

إن اختلاف الذرات أمر طبيعي حيث يُشكل عدد البروتونات والعدد الكتلي نوع الذرة وباختلافهما تختلف الذرات فإن عدد البروتونات في الذرة يُحدد نوعها بوصفها ذرة عنصر معين، ويُعرف عدد البروتونات بالعدد الذري ويشمل عدد البروتونات وعدد الالكترونات في الذرة فيما يُشكل العدد الكتلي مجموع عدد البروتونات وعدد النيوترونات.

ونستنتج من العرض السابق أن العدد الذري لأي ذرة هو عدد البروتونات في نواتها والعدد الكتلي هو مجموع عدد البروتونات والنيوترونات وأن ذرات العنصر الواحد التي تختلف في عدد النيوترونات تُسمى النظائر، وأن الكتلة الذرية لأي عنصر هي متوسط كتل نظائر العنصر الموجودة في الطبيعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق