اين توجد اكبر نسبة من الماء

دعاء
منوعات
11 أكتوبر 2020
اين توجد اكبر نسبة من الماء

اين توجد اكبر نسبة من الماء؟ يُطرح هذا السؤال من قبل الطلبة في المملكة العربية السعودية، من بين مجموعة كبيرة من الأسئلة المتعلقة بالمنهاج السعودي، والتي كثر البحث عنها خلال الآونة الأخيرة، ومن المعروف أن المياه تتوزع على الكرة الأرضية في عدد كبير من الأشكال، وذلك بحسب الأماكن التي تتواجد فيها هذه المياه، وخلال السطور التالية من المقال، سنجيب عن سؤال الطلبة المطروح في مادة الجغرافيا، وهو ، “اين توجد اكبر نسبة من الماء”.

اين توجد اكبر نسبة من الماء

الإجابة الدقيقة للسؤال المطروح، هي المحيطات، حيثُ أن هذا السؤال يندرج ضمن الأسئلة التي تكون معنونة باختر الإجابة الصحيحة، وتتضمن عدد من الخيارات، ولابدّ من الإشارة إلى أنّ المياه تتوزع في الكرة الأرضية على النحو التالي؛ مياه المحيطات، والتي تشكل النسبة الأكبر من مياه سطح الأرض، حيثُ أن نسبة مياه المحيطات والبحار تقدّر بحوال 71% من مساحة سطح الأرض، 96% من مجموع مياه الأرض، ويبلغ معدل ملوحة هذه المياه 35% أي 35 غم/لتر، ومياه الجليد والتي تعني؛ المياه التي تكون متجمدة في الأقطاب ومرتفعات الجبال العالية، ومعظمها يتركز في القارة المتجمدة الجنوبية، و المياه الجوفية، وهي المياه التي تكون مخزونة في باطن الأرض، وتشكل المياه الجوفية ثاني أكبر كمية من المياه  بعد الكتل الجليدية، وتسمى تدعى الطبقات التي تكون حاملة للمياه الجوفية بالأكوافير.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه إجابة السؤال، “اين توجد اكبر نسبة من الماء”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق