المضيق الذي عبره طارق بن زياد لفتح الاندلس

دعاء
منوعات
11 أكتوبر 2020
المضيق الذي عبره طارق بن زياد لفتح الاندلس

ما هو المضيق الذي عبره طارق بن زياد لفتح الاندلس؟ يُطرح هذا السؤال ضمن مجموعة كبيرة من الأسئلة التاريخية التي يطرحها الطلبة في المملكة العربية السعودية، وطارق بن زياد هو أحد القادة المسلمين العسكريين، قاد شبه الجزيرة الأيبيرية خلال الفترة التي وقعت بين العامين 711 و718م ، وكان ذلك بأمر من والي أفريقيا موسى بن نصير، وذلك في عهد الوليد بن عبد الملك، كما عمل طارق بن زياد على إنها حكم القوط الغربيين في هسبانيا، ويُعدّ طارق بن زياد أحد أكثر القادة العسكريين شهرة في التاريخين الأيبيري والإسلامي، وتسيرته العسكريَّة واحدة من أنجح السير التاريخيَّة.

المضيق الذي عبره طارق بن زياد لفتح الاندلس

المضيق الذي عبره طارق بن زياد لفتح الاندلس هو مضيق جبل طارق، وهو أول موضع وطأه جيش طارق بن زياد في طريق فتحهم للأندلس، والجدير ذكره أن طارق بن زياد ترك إرثًا كبيرًا بعد أن توفي، و تمثَّل هذا الإرث في بقاء شبه الجزيرة الأيبيريَّة في قبضة المسلمين لمدة وصلت إلى ثمانية  قرون، وبقي اسم طارق بن زياد يطلق على على عدد من الأماكن في البلدان الإسلاميَّة، وفي المغرب العربي على وجه الخصوص.

وهنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه إجابة السؤال الذي يدور حول المضيق الذي عبره طارق بن زياد لفتح الاندلس، وهو أحد الأسئلة المطروحة ضمن الأسئلة المنهجية في المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق