سبب سجن هيا الشعيبي

mahasen
منوعات
10 أكتوبر 2020
سبب سجن هيا الشعيبي
سبب سجن هيا الشعيبي

سبب سجن هيا الشعيبي ، تصّدر خبر اعتقال الفنانة الكويتية هيا الشعيبي محركات البحث على جوجل خلال الساعات الأخيرة حيث نشرت مقطعًا مخلًا عبر حسابها سناب شات مما أثار غضب متابعيها من الشعب الخليجي، وبعد ساعات قالت أنه تم سرقة حسابها وبالتالي لم تكن هي من نشرت تلك الفيديوهات المخلة في محاولة لكسب التعاطف معها لكن ذلك لم يحدث وتم تقديم شكوى بحقها لشعبة الجرائم الإلكترونية وطالب مغردون من الشعب الكويتي والسعودي والخليجي بشكل عام بالتحقيق معها وإنزال أقسى أنواع العقوبة عليها، فما هو السبب الحقيقي لـ سجن هيا الشعيبي؟ التفاصيل في السطور التالية..

من هي هيا الشعيبي

فنانة كويتية دخلت المجال الفني بتشجيع من والدتها تُعد الشعيبي من مواليد العام 1979 وتبلغ من العمر الآن 41 عامًا أم لأربعة أولاد، بدأت التمثيل في سن صغيرة وكانت أول أدوارها في العمل الفني الحرمنة عام 1993 ومن ثم توالت أدوارها وحققت نجاحًا في الأدوار الكوميدية، وعلى صعيد حياتها الشخصية فقد تزوجت مرتين المرة الأولى أنجبت منه ابنها فهد والثانية في العام 2010 وقد كانت نتيجة الزواج ثلاث أبناء هم فاطمة وجمال وسكينة من زوجها الممثل هاني الطباخ .

هيا الشعيبي تثير غضب السعودية

منذ انتشار وسائل التواصل الاجتماعي عُرفت هيا الشعيبي الفنانة الكويتية بدخولها إلى هذا العالم من أوسع أبوابه فهي لا تكف عن تصوير مقاطع الفيديو المختلفة ومشاركتها مع متابعيها لتحقق نوعًا من التواصل اليومي أو ما يُسمونه تواصل الواقع لكن هذه الرؤية لم تُجنبها المشاكل بل كانت سببًا في بعض الأحيان لتوالي المشاكل على رأسها وأهمها دخول السجن، فلماذا تم سجن هيا الشعيبي؟

المتابع لأخبار المشاهير والفنانين يجد أن اسم الشعيبي عاد إلى الواجهة الإعلامية والتداول على مواقع التواصل بعد وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح حيث اعتبر مغردون سعوديون أحد منشوراتها على حسابها على انستغرام يحمل اساءة واضحة للسعودية وأن أي من القيادات في الخليج العربي شاركت الشعب الكويتي ألمه على فقد أميره، ونشرت الشعيبي وقتها صورة لأمير قطر تميم بن حمد وعلقت عليها بالقول:” الأمير الوحيد الذي حضر جنازة والدنا يا جعلها تبطي سنينك” مما اعتبر اساءة إلى باقي الدول في الخليج التي لم تُشارك في الجنازة وهو ما أشعل فتيل الحرب بين الجمهور السعودي والممثلة الكويتية وأطلق في أعقاب ذلك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وسم #هيا_الشعيبي الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارًا في المملكة حاصدًا ما يزيد على 22 ألف تغريدة، مؤكدين أن الدراما السعودية كانت السبب في نجاح هيا الشعيبي الفني.

وتوالت الأنباء عن منع الشعيبي من الظهور في الإعلام السعودي فيما اعتبرت الشعيبي ذلك اهانة لها وبدأت بالتهديد بتقديم شكوى لدى السفارة السعودية في الكويت إلا ان تهديداتها ذهبت أدراج السخرية ولم تلقَّ تهديداتها أي من التفاعل الرسمي بل أثارت حالة من السخرية التامة بها.

سبب سجن هيا الشعيبي

أعلنت بعض الصفحات التي تهتم بمتابعة ونشر أخبار الفنانين في مختلف بقاع العالم عن اعتقال السلطات الكويتية للفنانة هيا الشعيبي بعدما تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا نشرته على صفحتها على انستغرام صُنف بأنه مخلًا للآداب العامة وبعد انتشار المقطع المسيء للآداب العامة كالنار في الهشيم تقدم بعض المابعين بطلب لدى شرطة الجرائم الإلكترونية بالكويت للتحقيق مع الشعيبي ومعاقبتها بالسجن وما هو إلا وقت قصير حتى تداول رواد المواقع أن السلطات الكويتية استدعت الشعيبي للتحقيق.

من جهتها قالت الفنانة الكويتية أن ما تم نشره على صفحها ليس من صنع يدها وإنما من صنع الهكر مؤكدة أن أحدًا قام بسرقة حسابها وبث مقاطع مسيئة بهدف تشوية سمعتها واستكمال حملة التشهير بها بعد حادثة وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الصباح واثارة الشعب السعودي والخليجي ضدها، فيما شكك الكثيرون بروايتها عن الهكر ومحاولتها كسب التعاطف مؤكدين أنه من الصعب اختراق وقرصنة الحسابات الموثقة.

وليس هذه المرة الأولى التي يتم فيها دخول الشعيبي السجن فقد دخلته سابقًا بسبب كسرها لإشارة المرور مؤكدة أنها سُجنت ظلمًا وأمضت في السجن أسبوعًا كاملًا كان من أصعب الأوقات عليها إذ تأثر نفسيًا وأصيب داء السكري.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق