أصوات غاضبة تردد “أحلام التميمي صوتك عالي” على مواقع التواصل

ثائر حسن
2020-10-09T22:04:37+02:00
2020-10-09T22:05:04+02:00
تقارير وقصص
9 أكتوبر 2020
أصوات غاضبة تردد “أحلام التميمي صوتك عالي” على مواقع التواصل

غزة – اصالة كلاب:
قطع مذيعي إذاعة موليدي اف ام الأردنية الاتصال عن الأسيرة المحررة من سجون الاحتلال الاسرائيلي”أحلام التميمي”، حين مناشدتها للملك الأردني عبدالله الثاني، للسماح لزوجها نزار التميمي بالعودة للأردن والإقامة فيه.
أثار تصرّف المذيعين مع الأسيرة أحلام ردود أفعال واسعة على شبكات التواصل، وتصدر هاشتاغ “#احلام_التميمي_صوتك_عالي” قائمة التغريدات الأكثر تداولاً على تويتر لدى الأردنيين والفلسطينيين، وأبدى كثيرون تضامناً معها أيضاً.

علق المغرد خير الدين الجابري على ما تعرضت له أحلام وقال: “صباح الخير، اكتبوا عن أحلام وقضيتها وعرفوا الناس فيها وكيف إنه امرأة من هذا العصر بتعيش بيننا داست ع هيبة الكيان المحتل إلي بتزلف إله نص الأعراب اليوم، وصلوا صوت أحلام إلي بتطالب بحقها تكون مع زوجها المُبعد، واحكولها إنه صوتها واضح وما بقطّع، وكلنا بظهرها #أحلام_التميمي_صوتك_عالي”.

وغرد صلاح الدين بركات: “بيعز علينا امرأة بطلة ماجدة كأحلام التميمي، إنها تطلب شيء بالأساس هو حق إلها، امرأة مرغت أنف الصهاينة بالتراب وبسببها عاشوا الرعب ليالي وأيام، لو كان الزمان غير الزمان لكانت أيقونة ورمز وهي والله كذلك، لكنهم لا يليقون بأحلام”.
من جانبها، قالت المغردة عروب صبح: “لا أصدق ما أرى! كم هو معيب ومؤلم أن تصل الأمور في الإعلام إلى هذه الدرجة من عدم المهنية وعدم الاحترام. #أحلام_التميمي_صوتك_عالي بالحق”.

يشار إلى أن السلطات الأردنية، قامت بإجبار زوج أحلام، على مغادرة البلاد بصورة عاجلة، ورفضت تجديد إقامته باعتباره “شخصا غير مرغوب فيه”.

ويذكر أن الأسيرة المحررة أحلام التميمي اعتقلتها القوات الإسرائيلية في سبتمبر 2001، ووجهت لها تهمة المشاركة في عملية تفجير مطعم “سبارو” في القدس المحتلة، وحكم عليها 16 مؤبد، قضت منها 10 أعوام في الاعتقال، قبل الإفراج عنها وزوجها بموجب صفقة تبادل أسرى مع حركة “حماس” عام 2011.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق