سبب حبس خالد الملا الفنان الكويتي

علي حسني
منوعات
9 أكتوبر 2020
سبب حبس خالد الملا الفنان الكويتي
سبب حبس خالد الملا

سبب حبس خالد الملا الفنان الكويتي ، أصدرت محكمة الاستئناف الكويتية حكماً بحبس الفنان الشعبي الكويتي الشهير خالد الملا لمدة سنتين وتوقيع غرامة مالية مُقدرة بـ 1000 دينار كويتي ما يعادل 3200 دولار أمريكي مع وقف النفاذ، وذلك بعد ثبات تهمة الإساءة للقضاء بأغنية شعبية كان قد قام بغنائها في إحدى حلقات البرنامج التلفزيوني الرمضاني الذي عرض في العام 2019 حيث تسببت أغنيته بضجة كبيرة على مواقع السوشل ميديا، وطلب مغردون بتوقيع عقوبة على المُلا ومنعه من مداولة مهنة الغناء.

الجدير ذكره أن محكمة الجنايات في الكويت كان قد قضت قبل عامين ببراءة خالد الملا منتهمة الإساءة للقضاء، لكـن محكمة الإستئناف إستئنفت الطعن في حكم الجنايات وقررت حبسه.

حكم بحبس الفنان خالد الملا بعد أكثر من عامين على تبرئته

وتعود قصة الملا وأغنيته الشهيرة التي أثارت جدلاً واسعاً إلى شهر رمضان عام 2019، عندما إستضافه برنامج اللوبي الرمضاني على قناة العدالة ATV، وهو برنامج إجتماعي سياسي  بُث يوميا على القناة، وكان يستضيف شخصيات فنية وسياسية وأعضاء في البرلمان ووزاء في الحكومة الكويتية في عدة طروحات إجتماعية وسياسية كان يتناولها البرنامج .

اقرا ايضا: سبب وفاة ميتو

وخلال الحلقة غنى خالد الملا وصلة غنائية انتقد خلالها ظاهرة الشهادات المزورة في الكويت، وحملت كلمات أغنيته انتقاداً لبعض القضاة وجاء فيها جُمل وعبارات كالآتي: دكتور شهادة مزورة، بعض القضاة مخهم تنك، حرامي عايش حر طليق، والحر محكور بشبك، غبي خلوه مستشار، حسباله هو عالم فلك”.

سبب حبس الفنان الكويتي خالد الملا

وفور انتهاء الحلقة قامت القناة بحذفها بعد الضجة الكبيرة التي أحدثتها أغنية الملا على مواقع السوشل ميديا وفي الوسط الكويتي الشعبي، كما طالب مغردون بإصدار قراراً بإيقاف بث القناة، ووقف مقدم البرنامج ومدير القناة عن العمل وهو ما حدث بالفعل حيث أوقف القناة ومديرها ومذيعها عن العمل لفترة مؤقتة، لكنتلك الإجراءات لم تَكن كافية للنيابة العامة الكويتية وقررت إستدعاء مذيع القناة والفنان خالد المُلا ووجهت للفنان الشعبي تُهمة الإساءة للقضاء .

وفي ذات السياق نشرت القناة عبر صفحتها على فيس بوك وتويتر اعتذاراً قالت فيه : إنها لم تكن تعلم بمضمون الأغنية، في حين قال الملا إنه لم يقصد الإساءة للقضـاء، بل أراد السخـرية من حملة الشهادات المزورة على حد قَوله .

سبب حبس خالد الملا
رابط مختصر
علي حسني

صحفي فلسطيني أعمل لدى وكالات إخبارية محلية وعربية، حالياً أعمل رئيس التحرير في المشهد الاخباري، واهتم بتقديم مقالات شيقة وحصرية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594812356 الإيميل: ka_z_em199@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق