كيف تحصل المخلوقات الحية على الطاقة

mahasen
منوعات
9 أكتوبر 2020
كيف تحصل المخلوقات الحية على الطاقة
كيف تحصل المخلوقات الحية على الطاقة

كيف تحصل المخلوقات الحية على الطاقة، ما من مخلوقٍ على وجه الأرض إلا ويحتاج إلى الطاقة من أجل القيام بوظائفه الحيوية كالتنفس والنمو والتكاثر والإخراج وغيرها من الوظائف التي تقوم بها الخلايا المستقرة في جسم الكائن الحي ومعظم التفاعلات والمعادلات الكيمائية التي تتم داخل الخلايا تكون في حالة مستمرة وهذا ما يجعلها تحتاج إلى الطاقة بشكلٍ ضروري فكيف تحصل المخلوقات الحية على الطاقة، تابعوا معنا التفاصيل..

كيف تحصل المخلوقات الحية على الطاقة

لا بد بدايًة من التعريف بالطاقة فهي القدرة على إنجاز الشغل وتُعد الشمس المصدر الرئيسي للطاقة على الأرض حيث أنها تبعث من أشعتها الملتهبة طاقة حرارية إلى الأرض فتُتيح للكائنات الحيّة على وجهها وبداخلها وفي نظامها البيئي بالقيام بوظائفها الحيوية للتمكن من الاستمرار في العيش وفق تكوينها العضوي، ومن ناحية أخرى فإن المخلوقات الحيّة على المواد الغذائية للحصول على الطاقة المناسبة لعيشها وتكوينها العضوي.

ومن ذلك نتبين أن المخلوقات الحية تحصل على الطاقة من خلال السلسلة الغذائية التي تبدأ بالمنتجات التي تقوم بعملية البناء الضوئي للحصول على الطاقة الآتية من الشمس ومن ثم تنتقل الطاقة من كائن حي إلى آخر في النظام البيئي وذلك عبر السلسلة الغذائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق