ما الذي يصف او يتوقع سلوك الاشياء في الطبيعه

mahasen
منوعات
8 أكتوبر 2020
ما الذي يصف او يتوقع سلوك الاشياء في الطبيعه
ما الذي يصف او يتوقع سلوك الاشياء في الطبيعه

ما الذي يصف او يتوقع سلوك الاشياء في الطبيعه، عادًة ما يتم طرح مثل هذه الأسئلة في مواد العلوم الخاصة بالتعليم المتوسط في المملكة العربية السعودية حيث يتضمن المنهج التعليمي السعودي العديد من الظواهر في النظام البيئي بما يدعم المعرفة لدى الطلبة وإنشائهم نشأة علمية صحيحة تُمكنهم من تطوير قدراتهم، وبرز هذا السؤال بشكل كبير لدى طلاب الصف الثاني المتوسط إذ يرغبون بالإجابة عليه خاصة وأنه يأتي في إطار الاختيار من متعدد وجميع خيارات الحل متشابهة مما يجعل الأمر مختلط عليهم، وإذ إننا نُحاول أن نُقدم لهم الحل الصحيح..

ما الذي يصف او يتوقع سلوك الاشياء في الطبيعه؟

تتراوح الخيارات للإجابة على هذا التساؤل من كتاب العلوم للصف الثاني المتوسط بين الفرضية، النظرية، القانون، الاستنتاج، وتُعد هذه الخيارات متشابهة وجميعها تستخدم في الدراسات سواء دراسات الظواهر الطبيعية أو غيرها، غير أن هناك فروق دقيقة بينهم ولذلك فإن الإجابة الصحيحة هي القانون فهو الذي يصف أو يتوقع سلوك الأشياء في الطبيعة، بينما الفرضية تُمثل حل مؤقت يضعه الباحث بناء على قدراته وخبراته لمشكلة، بينما النظرية بناء رمزي مخطط يستهدف الوصول إلى حقائق أو قوانين معممة في ارتباط منطقي، وكذلك فإن الاستنتاج إيجاد العلاقة بين النتيجة والملاحظة والنتائج التجريبية، بينما القانون فهو القاعدة التي تحكم سلوك الطبيعة تحت ظروف وشروط معينة وهو أيضًا عبارة تصف العلاقة بين متغيرين أو أكثر ويمكن التعبير عنه بمعادلة رياضية.

ونستنتج من ذلك المضمون الذي تم طرحه عن القانون أن الإجابة الصحيحة لما يصف أو يتوقع سلوك الأشياء في الطبيعة هو القانون مثل قانون الجاذبية الأرضية وهكذا..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق