كيف اسوي اختبار في منصة مدرستي

دعاء
منوعات
8 أكتوبر 2020
كيف اسوي اختبار في منصة مدرستي

كيف اسوي اختبار في منصة مدرستي ؟ بالإضافة إلى الكثير من الأمور التي يبحث عنها الطلبة في المملكة العربية السعودية عبر محركات البحث، فإن المعلمون يبحثون عن الطرق التي من شأنها أن تسهّل عليهم إضافة الواجبات والاختبارات المختلفة عبر منصة مدرستي التعليمية، ويتمّ ذلك من خلال مجموعة من الطرق التي سنقوم بطرحها خلال السطور التالية من المقال، وقد طرحت الوزارة هذه المنصة بهدف استكمال سير العملية التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة العربية السعودية، على أن يتم اتخاذ اجراءات أخرى بعد انتهاء الجائحة، والسؤال المطروح هنا، “كيف اسوي اختبار في منصة مدرستي”.

اضافة اختبار في منصة مدرستي

ما هي طريقة اضافة اختبار في منصة مدرستي؟ اعتمدت الوزارة في المملكة العربية السعودية مجموعة من المنصات التي يتمّ من خلالها طرح أدوات وخصائص تتيح خلق بيئة دراسية تحقق التفاعلية والاستفادة القصوى من العملية التعليمية، وتضمنت هذه المنصات عدداً من المنصات الرئيسة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المنصات التعليمية والأنظمة المساندة، ومن أبرز الأدوات التي قامت الوزارة بإتاحتها ضمن منصة مدرستي للتعليم عن بعد، أدوات إضافة الاختبارات والواجبات.

اقرا ايضاً: طريقة تصحيح الواجب في منصة مدرستي

طريقة عمل اختبار في منصة مدرستي

ما هي طريقة عمل اختبار في منصة مدرستي؟ يطرح المعلمون هذا السؤال بكثرة، وذلك ضمن حرصهم على الاستفادة من كافة الأدوات المطروحة عبر منصة مدرستي التعليمية للتعليم عن بعد، ويتم ذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات التي تبدأ بالتوجه المباشر إلى منصة مدرستي التعليمية، ومن ثم استكمال عمليّة تسجيل الدّخول فيها من خلال استخدام بيانات المعلّم، ويقوم المعلم بعد ذلك بالنّقر على خيار المقرّرات والمصادر، والذي يكون موجوداً ضمن القائمة الرئيسيّة، ومن ثمّ الضّغط بعد ذلك على خيار الاختبارات ثمّ تحديد التّسلسل التّعليميّ، ويقوم بعدها بكتابة عنوان الاختبار والوصف الخاص به، وتحديد الأسئلة المناسبة، ومن الضغط على أيقونة حفظ.

كيف اسوي اختبار في منصة مدرستي

بالإضافة إلى الطريقة التي تمّ طرحها في السطورأعلاه فإن الوزارة توضح أيضاً كيفية اضافة الواجب في منصة مدرستي، وذلك ضمن حرصها على ضرب نموذج تعليم إلكتروني مميز ومثالي، فهي تسعى لبذل الكثير من الجهود من أجل تحقيق ذلك.

وإلى هنا يكون ختام المقال الذي طرحنا مجموعة من المعلومات المهمة عن الطريقة والكيفية التي تتم من خلالها عملية اضافة اختبار في منصة مدرستي، وذلك ضمن الإجابة على السؤال المطروح من قبل المعلمين بشكلٍ كبير، وهو ” كيف اسوي اختبار في منصة مدرستي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق