الخطوه الاولى في الطريقه العلميه

دعاء
منوعات
8 أكتوبر 2020
الخطوه الاولى في الطريقه العلميه

ما هي الخطوه الاولى في الطريقه العلميه؟ من المعروف أن الطريقة العلمية تتضمن مجموعة من الطرق، والتي تتم بشكلٍ متسلسل وصولاً إلى تحقيق الأهداف المرجوة، وتتضمن هذه الخطوات القيام بصياغة فرضيات البحث والأسئلة المختلفة بهدف الحصول على إجاباتها، ومن ثم القيام باستقطاب البيانات والمعلومات المختلفة، وذلك بالاستعانة بمجموعة من المصادر الموثوقة، وصولاً إلى نتائج دقيقة، ومن ثم يقوم الفرد بالعملية الأكثر أهمية وهي اختبار الفرضيات، ومن ثم يستخرج النتائج التي توصّل إليها بعد قيامه بكافة الخطوات السابقة، أما بالنسبة لإجابة السؤال، الخطوه الاولى في الطريقه العلميه، فستكون موجودة في السطورالتالية من المقال.

الخطوه الاولى في الطريقه العلميه

من خلال كافة الخطوات التي تمّ ذكرها للطريقة العلمية، يتّضح لنا أن الخطوة الاولى في الطريقة العلمية هي صياغة الفرضيات المختلفة، وإعداد الأسئلة المطلوب الحصول على إجاباتها من أجل التوصل إلى النتائج المختلفة.

وإلى هنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه إجابة السؤال الذي يدور حول الخطوه الاولى في الطريقه العلميه، حيثُ اتضح لنا أنها صياغة الفرضيات، وإعداد الأسئلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق