العامل الذي يتم قياسه خلال التجربة

دعاء
منوعات
8 أكتوبر 2020
العامل الذي يتم قياسه خلال التجربة

العامل الذي يتم قياسه خلال التجربة هو …، يُطرح هذا السؤال من بين عدد كبير من الأسئلة التي يقوم الطلبة في المملكة العربية السعودية بطرحها عبر محرك البحث العالمي “جوجل”، وذلك ضمن حرصهم  الشديد على تحصيل درجات علمية عليا، عن طريق التأكد من كون كافة الإجابات التي يحصلون عليها للأسئلة المختلفة، هي إجابات، وحل هذا السؤال على وجه التحديد يأتي ضمن حلول كتاب العلوم ثاني متوسط الفصل الأول، وضمن حرصنا على توضيح كافة الإجابات  التي يبحث عنها الطلبة ضمن المقررات الدراسية المختلفة، سنقوم بطرح الإجابة الدقيقة والتفصيلية للسؤال، ما هو العامل الذي يتم قياسه خلال التجربة.

العامل الذي يتم قياسه خلال التجربة

العامل الذي يتم قياسه خلال التجربة، هو المتغير المستقل، ويتم تعريف هذا المتغير أنه مجموعة من المدخلات أو العوامل المسببة؛ ويطلق عليه” المتغير المعالَج”، كما تطلق عليه مجموعة من الأوصاف المختلفة، كالمتغير المٌفسِّر، والمتغير المسبب ،و معامل المخاطرة، بينما يتم تعريف المتغير التابع على أنه المخرجات التي يتم اختبارها من أجل معرفة مقدار تأثرها مستقبلاً، ويطلق عليه “متغير الاستجابة”، و “متغير التأثّر”، و”المتغير المُقاس”، كما يمكن أن يسمى المتغير التابع بالمتغير المستجيب.

وإلى هنا يكون ختام المقال الذي طرحنا خلال سطوره إجابة السؤال، العامل الذي يتم قياسه خلال التجربة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق