من حروف النداء

دعاء
منوعات
8 أكتوبر 2020
من حروف النداء

“من حروف النداء”، هو أحد الأسئلة المطروحة ضمن قواعد اللغة العربية المختلفة، وذلك ضمن مجموعة متنوعة من الأسئلة التي يتم طرحها من قبل طلبة المملكة العربية السعودية، إذ تقوم العديد من المواقع الالكترونية المخلتفة بطرح حلول المنهاج السعودي للطلبة، ولابدّ قبل الإجابة عن السؤال، أن نقوم بتعريف النداء، وهو عبارة عن  استدعاء شخص ما من أجل مخاطبته، وللنداء في اللغة العربية له مجموعة من الأحرف، والتي يبلغ عددها سبعة، فما هي إجابة السؤال، من حروف النداء.

من حروف النداء

يتم تنصيف الهمزة على أنها حرف من حروف النداء، بالإضافة إلى ذلك توجد مجموعة من الحروف، وهي على النحو التالي؛ “يا” التي تستخدم للبعيد أو في حكم البعيد، كالنائم مثلاً، و”أيا” المستخدمة كذلك للنداء على البعيد، بالإضافة إلى “هيا”، والتي تستخدم للبعيد مثل أيا، ويا، وحرف النداء “آ”، ويكثر استخدام هذا الحرف في القصائد الشعرية العربية، و”أي” التي تستخدم للبعيد، أو من هو في حكم البعيد، والحرف الأخير من حروف النداء في اللغة العربية، هو “وا” ويستخدم كذلك للبعيد مثل الأحرف السابقة، والجدير ذكره أنه من الجائز القيام بحذف حرف النداء أياً كان، وتقديره ب”يا”.

وإلى هنا يكون ختام المقال الذي طرحنا فيه مجموعة من الأحرف التي تستخدم كحروف نداء، وذلك بطرح الطلبة لهذا السؤال ضمن حلول وإجابات أسئلة المقررات الدراسية المختلفة ضمن المنهاج السعودي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق