عدد أصناف الموحدين في دخول الجنة سبعة أصناف

mahasen
منوعات
7 أكتوبر 2020
عدد أصناف الموحدين في دخول الجنة سبعة أصناف
عدد أصناف الموحدين في دخول الجنة سبعة أصناف

عدد أصناف الموحدين في دخول الجنة سبعة أصناف، وعد الله سبحانه وتعالى المسلمين من عباده الجنّة وعرفها لهم وجعلها جائزة لهم لقاء التزامهم بأمره واجتنابهم لما نهى عنه، لكنه سبحانه وتعالى فضل بعضه على بعض درجات فجعل من يدخل الجنّة أصناف وحددهم في كتابه الكريم، فكم عدد أصناف الموحدين في دخول الجنّة ، إذا كنتم لا تعرفون الإجابة انضموا إلينا لتعرفوا المزيد عنهم وعن آلية حسابهم ودخولهم جنّة الله يوم العرض عليه..

عدد أصناف الموحدين في دخول الجنة

يُجزم العلماء والفقهاء أن الموحدين في دخول الجنة ثلاثة أصناف هم

  1. الذين يدخلون الجنّة بغير حساب ولا سابقة عذاب وهم الذين حققوا التوحيد فجاءوا بالتوحيد الواجب وأتبعوه بكمال التوحيد المستحب وهم الذين أخبر عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنهم سبعون ألفًا يتقدمون أمته وقد زاده الله تعالى من كل ألف بسبعين ألف آخرين.
  2. الذين يدخلون الجنة بعد الحساب والعذاب وهؤلاء عليهم ذنوب ومعاص لكنها لا ترتقي إلى الشرك بالله ولم يغفرها الله ولم يكن لديهم حسنات تُجتزئ منها لتلك المعاصي لتمحوها فأولئك يدخلون النار فيتطهروا من ذنوبهم ومن ثم يكون مصيرهم الجنة
  3. الموحدون الذين حققوا التوحيد الواجب ولكن علهم بعض الذنوب فيتم محاسبتهم عليها حسابًا يسيرًا ثم يغفر الله لهم ويكون مصيرهم إلى الجنة بغير عذاب.

وعليه فإذا أردنا التقييم بعد شرح أصناف الموحدين الذين يدخلون الجنة ووضعنا سؤالًا عدد أصناف الموحدين في دخول الجنة سبعة أصناف، هل الإجابة صحيحة أم خاطئة نؤكد أنها إجابة خاطئة والعدد الصحيح هم ثلاثة أصناف كما ورد في كتب التوحيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق