كيف يمكن ان يكون للماء كثافتان مختلفتان

mahasen
منوعات
7 أكتوبر 2020
كيف يمكن ان يكون للماء كثافتان مختلفتان
كيف يمكن ان يكون للماء كثافتان مختلفتان

كيف يمكن ان يكون للماء كثافتان مختلفتان، يُعد هذا السؤال استنباطي للحصول على خصائص الماء من خلال التجربة العملية، ونظرًا لن الطلاب في الوقت الحالي يتلقون درسوهم التعليمية عن بُعد فإن الكثير منهم يجد صعوبة في حلول بعض الأسئلة التي يعتمد الحصول على إجابة دقيقة لها على التجربة العملية في المختبر، ومن يُعد سؤال كيف يمكن ان يكون للماء كثافتان مختلفتان؟ من الأسئلة التي تصدرت مؤشرات مواقع البحث جوجل خلال الأسابيع الماضية حيث يخوض الطلبة اختبارات الكترونية عن الشهر الثاني من العام الدراسي وفي سياق السطور التالية سنوضح لكم الحل بأسلوب سهل..

كيف يمكن ان يكون للماء كثافتان مختلفتان؟

يكون ذلك من خلال التجربة بتغيير درجة الحرارة  أو الضغط فإذا أحضرنا إناء ووضعنا به كمية من الماء وقمنا بتخفيض درجة الحرارة إلى أدنى مستوى يتحول إلى جليد وتكون كثافته أقل من الماء في حالته السائلة، فالكثافة تتغير بفعل درجة الحرارة فإذا كانت درجة الحرارة الابتدائية للماء صفر درجة مئوية وأردنا تغيير كثافته إلى 4 درجات مئوية و8 درجات مئوية فإننا نقوم بتسخينه فتزداد كثافته لتصل إلى 4 درجة مئوية بينما تتناقص كثافته إذا استمرينا بالتسخين حتى 8 درجات مئوية.

ونستنتج من ذلك أن كثافة الماء تعتمد على كميته فإذا غيرت كمية الماء فإن كثافته سوف تبقى ثابتة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق