هل شكل الارض كاملة الاستدارة

mahasen
منوعات
7 أكتوبر 2020
هل شكل الارض كاملة الاستدارة
هل شكل الارض كاملة الاستدارة

هل شكل الارض كاملة الاستدارة؟ كثيرًا ما نُعبر عن شكل الأرض بأنه كروي فهل يعني ذلك أنه كامل الاستدارة تمامًا كما الكرة متساويًا في الأقطار أم أنه مختلف؟ وقد وردت أسئلة كثيرة حول شكل الأرض وأبعادها وتكوينها لكن ما نسعى إلى توضيحه لكم أعزاؤنا الطلبة هو شكل الأرض، هل هو كامل الاستدارة أم لا، تابعونا لتحصلوا على المزيد من المعلومات..

هل شكل الارض كاملة الاستدارة؟

من خلال ملاحظة طول القطر القطبي للأرض المحور نجد أنه يبلغ حوالي اثني عشر ألفًا وسبعمائة وأربعة عشر كيلو متر، بينما طول القطر الاستوائي يبلغ اثني عشر ألفًا وسبعمائة وسبعة وخمسين كيلو مترًا ما يعني أن شكل الأرض كروي والمقصود بالقطر القطبي الخط الوهمي المستقيم بين القطبين والمار بمركز الأرض أما القطر الاستوائي فهو الخط المستقيم الواصل بين نقطتين على دائرة الاستواء والمار بمركز الأرض.

ونستنتج من ذلك أن القطر الاستوائي أطول من القطر القطبي واختلاف طول قطري الأرض يعني أنها ليست كاملة الاستدارة، وإذا أردنا أن نضع تقييمًا للمعلومات التي تم ذكرها وصغنا سؤال أجب بصح أو خطأ شكل الأرض كاملة الاستدارة تكون هذه العبارة خاطئة بسبب اختلاف أطوال أقطار الأرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق