من المخاطر الناتجة عن البراكين

دعاء
منوعات
7 أكتوبر 2020
من المخاطر الناتجة عن البراكين
من المخاطر الناتجة عن البراكين

اذكر بعضاً من المخاطر الناتجة عن البراكين، ما هي إجابة هذا السؤال، من المعروف أن أن ثوران أي بركان يسهم في إحداث أضرار كبيرة في المناطق الواقعة بقربه، فهو يدمر في بعض الأحيان قرى ومباني بأكملها، كما يقوم بتلويث البيئة بغازات شديدة السُميّة، ويحدث حرائق هائلة في الكثير من الغابات الكثيفة، ويمكن أن يؤدي إلى إبادة هذه الغابات بشكلٍ كامل، حيثُ أن المقذوفات التي تنتج عن هذه البراكين، تكون ذات حرارة عالية، وأحجام كبيرة، وتصل إلى مسافات بعيدة، وهذا جزء من المخاطر الناتجة عن البراكين.

من المخاطر الناتجة عن البراكين

بسبب كثرة طرح هذا السؤال من قبل الطلبة ضمن أسئلة مادة الجغرافيا المختلفة، سنقوم بتلخيص أبرز الأضرار والمخاطر التي يمكن أن تنتج عن حدوث البراكين، وتتمثل هذه الأضرار في النقاط التالية؛

  •  حدوث حرائق ضخمة وكبيرة فى الأماكن المجاورة، وقد تصل لمسافات بعيدة.
  •  تلــوث البيئــة بكميات كبيرة من الغـازات شديدة السميّة.
  •  تدمير عدد كبير من القــرى والمبانى المجاورة لمكان البركان.

كما توجد أضرار أخرى كثيرة للبراكين، فلا يمكن حصر أضرار البركان في مجموعة من النقاط، لكنّ الجدير ذكره أن أضراره تكون كبيرة جداً على كافة المستويات، فهو يحدث خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي طرحنا فيه إجابة السؤال المطروح من قبل الطلبة في مجال الجغرافيا، وهو، “من المخاطر الناتجة عن البراكين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق