اضرار حمية الكيتو الخطيرة

رامي النجار
منوعات
7 أكتوبر 2020
اضرار حمية الكيتو الخطيرة
اضرار حمية الكيتو الخطيرة

اضرار حمية الكيتو الخطيرة ، الكثير من السيدات في العالم يبحثون عن أفضل برامج الحمية الغذائية او الروجيم، فالسيدات غالبا يبحثون عن أسمى معاني الرشاقة، فالمرأة من المخلوقات التي أخصها الله بالكثير من الأمور الجميلة، وعادة تباشر الكثير من السيدات من حولنا علي التماسك بمبادئ الرشاقة والجمال، وإهتمامهم الأكبر في الوزن والجسم الرشيق، وكما نعلم ان الكثير من خبراء الرشاقة والجمال يطرحون العديد من البرامج التي من شأنها تخفيف الوزن، ومن بين هذه البرامج حمية الكيتو، وفي هذا المقال سنتعرف علي ما هو برنامج الكيتو للرجيم وما هي فوائدة وما هي أضرارة.

ما هي فوائد حمية الكيتو

تعتبر حمية الكيتو أحد أشهر وأفضل البرامج الغذائية التي تستخدمها غالبية النساء حول العالم، كونها تستحق الخوض بها، لانها أبدت جدارتها في إنقاص الوزن، والعديد من السيدات المُجربات لهذه الحمية الغذائية، ومن بين الفوائد لهذه الحمية، انه فعلا ينقص الوزن، ويعطي مظهرا جذابا للاشخاص الملتزمين بهذه التجربه.

اقرأ أيضا… من الخصائص المشتركة بين كواكب المجموعة الشمسية أنها تدور حول نفسها

ما هي اضرار حمية الكيتو الخطيرة

برغم من ان حمية الكيتو لها فوائد كثيرة علي رأسها خسارة الوزن بشكل سريع وملحوظ، إلا ان هناك بعض من الأضرار التي يجنيها جسم الإنسان عند تجربته لهذه الحميه.

  • الشعور بالإرهاق: وخاصةً في الفترة الأولى من إتباع النظام، لأن الجسم يحاول التأقلم على مصدر الطاقة البديل، حيث يعتمد على الدهون بدلاً من الكربوهيدرات، ولذلك ينصح بكثرة شرب الماء للتغلب على الشعور بالتعب.
  • الجوع سريعاً: لأن الأطعمة التي تحتوي على الألياف والتي تمتنع عن تناولها هي القادرة على سد الجوع والشعور بالشبع لفترة أطول، ولهذا ينصح بتناول الخضروات الورقية المسموحة في النظام لكبح الشهية أطول فترة ممكنة.
  • بعض المشاكل الصحية: نتيجة الإكثار من تناول الدهون، فيمكن أن تزداد فرص الإصابة بأمراض القلب، ولتفادي هذا الأمر، يجب تحقيق التوازن بين الأطعمة المسموحة التي نتناولها على مدار اليوم، بحيث لا تزداد نسبة الدهون على البروتينات أو المواد الغذائية الأخرى في الوجبات الثلاثة.

    كما يجب تناول الخضروات بشكل أساسي في كل وجبة مقابل تقليل كمية الدهون، في النهاية يجب عليكم المتابعة مع الطبيب المختص أفضل لسلامتكم.

رابط مختصر
رامي النجار

رئيس تحرير موقع المشهد الإخباري، حاصل على عدة دورات في كتابة وإعداد التقارير الصحافية. رقم الهاتف :059****** الإيميل: rami-gaza-2000@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق