القائد المسلم الذي فتح مدينة الديبل

علي حسني
منوعات
7 أكتوبر 2020
القائد المسلم الذي فتح مدينة الديبل
القائد المسلم الذي فتح مدينة الديبل

القائد المسلم الذي فتح مدينة الديبل، طرح جديد، ومقال تعليمي آخر، نُجيب لكم فيه عن سؤال القائد المسلم الذي فتح مدينة الديبل وهو من أسئلة كتاب التاريخ للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الاول من المنهاج السعودي، وقبل الإجابة على السؤال، تَستثير معانيه رغبه كبيرة منا في البحث والتحري عن قادتنا المُسلمين السابقين، والتعرف على إنجازاتهم في الفتوحات العربية والإسلامية التي دحروا منها المُحتلين بأقل الإمكانيات العسكرية ولكنهم كانو يتمتعون بقوة إيمان وعزيمة ورغبة قوية في الإنتصار يستمدون ذلك من قادتهم اللذين سبقوهم في الفتوحات والإنتصارات، بالإضافة الى نماذج وأساطير معارك الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وصحابته الكرام مع الكفار، ولعل كُتب التاريخ والتربية الدينية تَحفل بهذه الإنجازات الإسلامية العربية .

القائد المسلم الذي فتح مدينة الديبل هو

مدينة الديبل تُعد واحدة من المُدن العربية التي تم فتحها على يد جيوش المُسلمين، وهي مدينة من ضمن المُدن التي فُتحت بقيادة أعظم القادة المُسلمين، والديبل هي مدينة عريقة في السند جنوبي باكستان، ومنها دخل الإسلام إلى جنوب آسيا ، وتعرف حاليا بمدينة كراتشي، في هذا الطرح ضع بين أيديكم جواب سؤال القائد المسلم الذي فتح مدينة الديبل .

الإجابة: الذي فتح مدينة الديبل هو القائد المُسلم محَمد بِن القاسم الثقفي .

نَتمنى أن نكون قَد وفقنا في الإجابة على السؤال المَطروح، سنكون معكم في طروحات جديدة لإجابات دقيقة حول الأسئلة التي تبحثون عن إجاباتها، دُمتم بِود .

رابط مختصر
علي حسني

صحفي فلسطيني أعمل لدى وكالات إخبارية محلية وعربية، حالياً أعمل رئيس التحرير في المشهد الاخباري، واهتم بتقديم مقالات شيقة وحصرية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594812356 الإيميل: ka_z_em199@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق