من هو الصحابي الذي وضع نظام الشرطة

دعاء
منوعات
6 أكتوبر 2020
من هو الصحابي الذي وضع نظام الشرطة

من هو الصحابي الذي وضع نظام الشرطة؟ أو بصيغة أخرى مطروحة من السؤال ذاته، من هو اول من ادخل نظام الشرطة في الاسلام؟ حيثُ يقوم الطلبة بطرح هذا السؤال، ضمن مجموعة كبيرة من الاستفسارات والأسئلة التي تُطرح من قبل الطلبة في المملكة العربية السعودية، وهو ينتمي على وجه التحديد للأسئلة المطروحة في الشؤون الدينية، وفي بقية سطور المقال سنقوم بالإجابة عن السؤال، من هو الصحابي الذي وضع نظام الشرطة بشكلٍ دقيق ومفصلّ.

من هو الصحابي الذي وضع نظام الشرطة

الإجابة الدقيقة والسليمة للسؤال المطروح، “من هو الصحابي الذي وضع نظام الشرطة” على النحو التالي؛ الجدير ذكره أن اسم نظام الشرطة في عهد الصحابة، كان العسس، وهو نظام مشابه إلى حدٍ كبير النظام الذي تسير عليه الشرطة، والصحابي الذي أوجد نظام العسس، هو عمر بن الخطاب، وفي أوقال أخرى، يحكى أن الصحابي الذي أدخل نظام الشرطة في الإسلام هو عمرو بن العاصّ رضي الله عنه، وذلك عند توليه لإمارة مصر، كما أنّ الشرطة في عهد علي بن أبي طالب، حدث عليها العديد من التغييرا، فأصبحت من مهامها الرئيسة حراسة المدينة، وكان رئيسها آنذاك اسمه رئيس صاحب الشرطة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي طرحنا فيه إجابة السؤال المطروح في كتاب التربية الإسلامية، من هو الصحابي الذي وضع نظام الشرطة، وذلك ضمن حلول وإجابات المنهاج السعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق