من اخر الصلاة عن وقتها من غير عذر شرعي معتبر فقد اثم اثمًا

mahasen
منوعات
6 أكتوبر 2020
من اخر الصلاة عن وقتها من غير عذر شرعي معتبر فقد اثم اثمًا
من اخر الصلاة عن وقتها من غير عذر شرعي معتبر فقد اثم اثمًا

من اخر الصلاة عن وقتها من غير عذر شرعي معتبر فقد اثم اثمًا، يُعد السؤال عن تأخير الصلاة من غير عذر شرعي مقبول من الأسئلة التي يتم تداولها بين الناس على المواقع الخاصة بعلوم الدين والافتاء وذلك من أجل استضاح الحكم فيها والتدليل عليه بما جاء في القرآن والسنة النبوية، حيث ورد الكثير من الأحاديث والآيات التي تنهى عن تأخير الصلاة لأسباب اختيارية وفي سياق السطور التالية سنوضح لك عزيزي القارئ حكم تأخير الصلاة عن وقتها.. تابع معنا

حكم تأخير الصلاة عن وقتها بدون عذر

يُجمع العلماء ان تأخير الصلاة عن وقتها بدون عذر يُعتد به في الشرع غير جائز وهو اثم على من يقترفه التوبة والاسترجاع إلى الله سبحانه وتعالى والتزام الدعاء بالعفو والمغفرة مع العزم والعمل بجد للمحافظة على الصلاة في وقتها، حتى لا يناله الويل كما جاء في نص الآية القرآنية :” ويلٌ للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون” أي الذين يُؤخرون صلواتهم فأولئك توعدهم الله سبحانه وتعالى بويلٍ عظيم.

من اخر الصلاة عن وقتها من غير عذر شرعي معتبر فقد اثم اثمًا

إن من يؤخر الصلاة عن وقتها من غير عذر شرعي معتبر فقد أثمَّ اثمًا عظيمًا وعلى من يفعل ذلك متعمدًا أن يتوب إلى الله سبحانه وتعالى ويسأله العفو والمغفرة وعلى من يرى من المسلمين العارفين بحقوق الله سبحانه وتعالى والعالمين بأحكام الدين أن يقوموا لأولئك الذين يؤخرون صلواتهم بلا عذر شرعي معتد به عليهم أن يقوموا بنصحهم وإرشادهم حسب الإمكان بالدعوة الحسنة والأسلوب اللين الذي فيه ترغيب لا ترهيب وفيه تحفيز على التزام الطاعة لا التنفير منها بالحديث عن العقوبات فقط دون الحديث عن المحاسن والآثار الجيدة التي تسبغ حيا الإنسان إذا التزم بالصلاة في وقتها المحدد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق