ما هو التوحيد الذي أقر به الكفار؟

mahasen
منوعات
6 أكتوبر 2020
ما هو التوحيد الذي أقر به الكفار؟
ما هو التوحيد الذي أقر به الكفار؟

التوحيد الذي اقر به الكفار، ينقسم التوحيد إلى ثلاثة أقسام هو توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية وتوحيد الأسماء والصفات لله سبحانه وتعالى، أي أن الإنسان يولد على الفطرة بأن للكون خالق هو رب العزة سبحانه وتعالى ومن ثم أتي توحيد الألوهية وهو ما يُقر به المسلم دون الكافر فالمسلم يعلم يقينًا أن الذي خلق الكون هو إله واحد لا شريك له فيعبده ويؤمن به ومن ثمَّ يؤمن بأن  له الصفات والأسماء العُلى وأنّه سبحانه مُنزه عن كل صفة بشرية مادية، وإذا كان المسلمون يؤمنون بأركان التوحيد الثلاث فما هو التوحيد الذي يُقر به الكافر.. هذا ما سنطرحه في الإجابة التالية

ما هو التوحيد الذي أقر به الكفار؟

إن الكفّار يعتقدون بوجود آله غير الله سبحانه وتعالى ويتعلقون بهم لاعتقادهم بأنهم واسطو بينهم وبين الله تعالى يُقربونهم إليه بمعنى أنهم يدعون أن توجههم إلى الآلة الأخرى لتُقربهم من الله لطلب القربة والشفاعة، ويُعد هذا الاعتقاد اعتقاد عارٍ عن الصحة.

ومما ذكر سابقًا يتبين أن التوحيد الذ يُقر به الكفار هو توحيد الربوبية لكنه يُشركون آلهة أخرى مع الله سبحانه وتعالى ويُعد هذ التوحيد توحيد ناقص باطل فالله سبحانه وتعالى توحيده مُحقق بكمال الألوهية والربوبية وكمال الصفات والأسماء له سبحانه وتعالى لا يشترك معه فيها شيء أبدًا..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق