سقطت الدولة العباسية على يد هولاكو سنة 656 ه

دعاء
منوعات
6 أكتوبر 2020
سقطت الدولة العباسية على يد هولاكو سنة 656 ه

سقطت الدولة العباسية على يد هولاكو سنة 656 هـ، يطرح هذا السؤال ضمن الأسئلة التي تكون معنونة باختر الإجابة الصحيحة، وهي أسئلة دقيقة وتحتاج إلى تركيز من قبل الطلبة، قبل تقديم الإجابة الصحيحة لها، وقبل أن نقوم بطرح إجابة السؤال المذكور، فإننا سنقوم بذكر العديد من المعلومات حول الاجتياح المغولي لبغداد، حيثُ دخل المغول إليها بقيادة هولاكو خان لمدينة بغداد، وكان دخول هولاكو للمدينة بتكليف من منكو خان، والذي كان قد طلب منه أن يتم استكمال الحملات المغولية في المنطقة الجنوبية الغربية من قارة آسيا، فتولى هولاكو المهمة بعد أن قام بمحاصرة المدينة لمدة وصلت إلى اثنا عشر يوماً، قام خلالها بتدمير المدينة، وإبادة سكانها.

سقطت الدولة العباسية على يد هولاكو سنة 656 ه

وسقطت الدولة العباسية على يد هولاكو سنة 656 هـ، و كان المغول قبلها قد دمروا الدولة الخوارزميَّة، وأبادوا عدد كبير من الجماعات الإسلامية، حيثُ زال بعد سقوطها أكبر معيق أمام المغول، وحاول الخليفة أن يسترضي هُولاكو، وأرسل له مكتوباً وهدايا، لكنَّ الرد الذي جاء من هُولاكو تضمن التهديد والوعيد بقيام المغول باجتياح الممالك العبَّاسيَّة وتدميرها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي طرحنا فيه إجابة السؤال، سقطت الدولة العباسية على يد هولاكو سنة 656 ه، حيث اتضح لنا أن العبارة صحيحة، وذلك ضمن تقديمنا إجابات الأسئلة التي يبجث الطلبة عنها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق