الدراسة عن بعد في السعودية

دعاء
منوعات
6 أكتوبر 2020
الدراسة عن بعد في السعودية

الدراسة عن بعد في السعودية ، ما هي آليتها والكيفية التي تسير وفقاً لها؟ مع بدء العام الدراسي الجديد للعام الميلادي 2020، لم يكن هناك خيار سوى طرح المنصات الالكترونية التي يتم من خلالها استكمال سير العملية التعليمية، فقد قامت الوزارة في المملكة بطرح منصة رئيسية؛ وهي منصة مدرستي التعليمية، كما قامت بطرح العديد من المنصات المساندة لهذه المنصة، وذلك ضمن ظروف حظر التجوال التي فرضها انتشار فايروس “كورونا” في المملكة، بالتالي فإنّ الدراسة عن بعد في السعودية كانت الحل الوحيد أمام كافة هذه الإجراءات. الدراسة عن بعد في السعودية 

أنظمة التعليم عن بعد السعودية

أنظمة التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية تمتاز عن بقية أنظمة التعليم في العالم، فقد قامت بتطوير العديد من الوسائل والأدوات التي تتيح خلق بيئة تعليمية تفاعلية، وذلك من خلال التطوير المستمر على هذه التجربة وفقاً لتطورات الأحداث، ورغم التحديات التي تواجه الطلبة ضمن تعاملهم مع نظام تعليمي جديد، إلا أن الدراسة عن بعد في السعودية، وكذلك في شتى أنحاء العالم، لها مجموعة كبيرة من المزايا والأساليب، كتوفير الأوقات التي كان الطلبة يقضوها في المواصلات، وكذلك توفير التكاليف المختلفة.

اقرا ايضل: قوانين التعلم عن بعد للاطفال

منصات تعليمية معتمدة مجانية في السعودية

تم اعتماد مجموعة كبيرة من المنصات التعليمية المجانية في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز هذه المنصات؛ منصة مدرستي، وهي المنصة الرئيسية التي طرحتها الوزارة ليقوم المعلمون بتقديم كافة الدروس التعليمية لكل المراحل من خلالها، كما يطرح المدرس الواجبات، ويقوم الطلبة بإضافة حلها، وأبرز ما يميز هذه المنصة هي البيئة التفاعلية التي تسعى إلى إنشائها بين المعلمين والطلبة، ومن ضمن المنصات التعليمية المجانية المعتمدة في المملكة العربية السعودية، منصفة vschool، و بوابة التعليم الوطنية عين، والتي تقوم بطرح الدروس التعليمية وحلولها المختلفة، فضلاً عن منصة بياناتي التي تمّ تخصيصها لوزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، و نظام نور.

نظام نور للتعليم عن بعد

نظام نور للتعليم عن بعد، هو أحد الأنظمة التعليمية المميزة في المملكة العربية السعودية، فهو يعمل على تسهيل سير العملية التعليمية من خلال مجموعة من التقنيات الحديثة، والأساليب التكنولوجية المميزة، بالتالي فهو يسهم في تسهيل عمليات إجراء الإختبارات المختلفة، كما يقوم أولياء الأمور من خلال برنامج نور بتقديم طلبات تسجيل لأبنائهم، ضمن التسجيل في المرحلة الابتدائية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي طرحنا فيه مجموعة مهمة من المعلومات حول نظام الدراسة عن بعد في السعودية، وبعض المنصات التعليمية المجانية المعتمدة في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق